• الملك حمد يعيد الجنسية إلى 551 بحرينياً
  • الاجتماع الوزاري العربي: 100 مليون دولار شهرياً للسلطة الفلسطينية
  • توجيه تهمة اختلاس أموال من «نيسان» إلى كارلوس غصن
  • روسيا ترى في انتخاب زيلينسكي فرصة لتحسين العلاقات مع أوكرانيا
  • تفكيك عبوة ناسفة قرب مطار كولومبو... ارتفاع حصيلة تفجيرات سريلانكا إلى 290 قتيلاً وأكثر من 500 جريحاً
  • الديار: عون : بعبدا مرجعية الحلّ... من لا يملك الخبرة فليأت إلى بعبدا حيث مكانة رئاسة الدولة.. لن يكون هناك ضرائب على الفقراء نعرف كيف يجب ان تُفرض وعلى مَن؟
  • النهار: عون يثير طلائع تجاذب مع الحريري؟
  • العربي الجديد: استئجار ميناء طرطوس: روسيا تحكم سيطرتها على الساحل السوري
  • الشرق الأوسط: عون: من ليست لديه الخبرة فليتفضل إلى بعبدا ..جعجع يؤيد... والراعي يدعو إلى مكافحة الفساد السياسي
  • الحياة: جعجع بعد قداس الفصح في بكركي: لموازنة ثورية وإصلاح يبدأ من أعلى الهرم ..عون: الوضع لا يسمح بالتمادي بالوقت ومن لا خبرة لديه لإنهاء الأزمة فإلى بعبدا لننهيها له

درب الساعي يجتذب آلاف الزوار يومياً

12/18/2017

يجتذب درب الساعي يومياً آلاف الزوار للمشاركة في احتفالات البلاد باليوم الوطني القطري، هذه المناسبة العزيزة على قلوب المواطنين والمقيمين على أرض قطر، وقد انعكس هذا الاحتفاء بالمناسبة في تعدد الجاليات التي تتواجد بصورة يومية في درب الساعي، والتي يمكن التعرف على أفرادها بسهولة، من خلال حرصهم على ارتداء الأزياء الوطنية للدول التي يتحدرون منها.
ويمكن للزائر أن يلحظ بسهولة الجاليات الآسيوية والإفريقية والأوروبية التي توحدت على أرض قطر، ناعمين بالسلام والسكينة.
وشاركت بعض الجاليات -عبر فرقها الموسيقية- بإثراء فعاليات درب الساعي، إضافة إلى الحضور المميز للمؤسسات القطرية، التي تسعى لاغتنام فرصة وجود عدد كبير من الزوار، للتعريف بواجباتها وإنجازاتها، وخططها المستقبلية.
وتجتذب أجنحة المؤسسات المواطنين والمقيمين، إضافة إلى السياح الذين يحرصون على معرفة سر نهضة قطر في سنوات قليلة، وأداء مؤسساتها.

فرقة الماساي الكينية تجتذب الزوار

اجتذبت فرقة الماساي الكينية، رواد درب الساعي بالرقص والغناء على إيقاع الطبول الإفريقية، وقد غنى أفراد الفرقة أغنيات عديدة باللغة الإنجليزية، وعدد من اللغات المحلية. وبحسب قائد الفرقة زاكيز جوكونو لـ «العرب» فإن الأهازيج التي رددها أفراد الفرقة تشيد بدولة قطر وتتمنى لها استمرار الرخاء ومقاومة الأعداء الذين يستهدفون سيادتها وخيراتها، كما أن هنالك أغنيات تمجد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد اَل ثاني أمير البلاد المفدى وقائد البلاد.

معهد النور: منتجاتنا متميزة.. ولا نقبل تبرعات

قال أحمد القاضي -من معهد النور للمكفوفين- إن مشاركتهم في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني تأتي بصورة راتبة، احتفالاً بالمعاني الكبيرة لذكرى المؤسس، موضحاً أن مشاركتهم تأتي دائماً في شكل معرض للمنتجات التي يصنعها الطلاب المكفوفون في معامل مجهّزة لهذا الغرض. وأكد القاضي أن منتجاتهم مميزة، والدليل على ذلك نفاد عدد منها في وقت مبكر، مثل الأكواب السحرية التي تظهر عليها الصور بمجرد صب الشاي أو القهوة، لافتاً إلى أنها أُنتجت بتقنيات طباعية عالية؛ ما يؤكد تميّز طلاب المعهد والعاملين به.
وقال إن مثل هذه المنتجات تعزز ثقة الطلاب في أنفسهم وقدرتهم على الإنتاج، موضحاً أنهم يرفضون قبول التبرعات، وقد شرحوا هذا لعدد من الذين أبدوا رغبتهم في التبرع دعماً لمسيرة طلاب المعهد، مؤكداً قدرة الطلاب على إنتاج سلع ذات قدرة تنافسية عالية.
وقال إن الأكواب والأقمصة وبعض المشغولات التذكارية المطبوع عليها صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تجتذب المشترين، ولا سيما أن هناك تشكيلات مختلفة بالمعرض.
وأكد القاضي أن إشراك الطلاب في العملية الإنتاجية يجري وفقاً لتقارير طبية صارمة تحدد الحالة الصحية الجسمانية والنفسية للطالب.

الجناح يحتوي على قسم للاستهلاك
«كهرماء» تخاطب جيل المستقبل

تشارك المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» بجناح يعكس التراث العريق لدولة قطر في خيمة الدوحة بدرب الساعي؛ ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني تحت شعار «أبشروا بالعز والخير».
وأكدت الأستاذة علياء الجماعي -رئيس قسم الاتصال في إدارة العلاقات العامة والاتصال بمؤسسة كهرماء؛ في تصريح خاص لـ «العرب»- أن مشاركتهم في درب الساعي جاءت انطلاقاً من رغبتهم في دعوة الجمهور للتعرف على كيفية ترجمة حبهم للوطن، ولأن يكونوا شريكاً مهماً وأساسياً في تحقيق رؤية قطر الطموحة؛ لتحقيق الاستدامة بالحفاظ على البيئة وعلى مواردنا الثمينة، لتبقى قطر تنبض بالحياة.
وأضافت الجماعي أنه يمكن للزائرين المشاركة والتفاعل مع الفعاليات التي تم اختيارها بعناية لتخاطب جيل المستقبل وجميع فئات المجتمع، ومن أهمها: ورش الاستدامة التي تهدف إلى التعريف بالمدن الصديقة للبيئة، وكيفية إعادة التدوير وزراعة النباتات، وتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى التعريف بالطاقات المستدامة، والتوعية بالسلوكيات الصحيحة؛ للتعامل مع المخالفات ووقف الهدر بأسلوب تفاعلي.
كما أشارت إلى أنه تم توفير مساحة للأطفال لممارسة هواياتهم المحببة من الرسم والتلوين، ليتم اختيار أفضل الرسومات ونشرها، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات؛ تشمل الألعاب الترفيهية، والتعريف بطرق الترشيد بأسلوب مبسط، التي تناسب كل مرحلة عمرية، وبمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض. وأوضحت الجماعي أن هناك فعاليات أخرى، منها: قسم التسجيل الذي يعرف الزائر فيه أهمية وجود رقم كهرباء ورقم مياه، وكيفية معرفة معدل الاستهلاك، وقسم خدمات «كهرماء» الذكية، وكيفية التسجيل للاستفادة منها في إجراء المعاملات المختلفة، ولفتت إلى أن «كهرماء» استخدمت في جناحها وسائل تكنولوجية حديثة للتعريف بخدماتها وبطرق الاستهلاك، وخصصت ركناً للتصوير الفوري، ونشر الصور على حسابات «كهرماء» على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما قالت إن الجناح يشتمل على قسم للاستهلاك، للتعريف بأساليب وأدوات ترشيد استهلاك الكهرباء والماء في صورة تفاعلية، بهدف نشر الوعي بضرورة الترشيد وكفاءة الطاقة والحفاظ على الموارد، بما يحقق أهداف الاستدامة انسجاماً مع رؤية قطر الوطنية 2030.
عروض ترفيهية
وأضافت الجماعي أن «كهرماء» تقدم -من خلال البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد»- عدداً من العروض الترفيهية والمسابقات التوعوية خلال الفترتين الصباحية والمسائية على مسرح درب الساعي بخيمة قطر للعمل الاجتماعي، بالإضافة إلى تعريف الأطفال والحضور بتقنيات الترشيد، وطرق تحقيق الاستدامة؛ بمشاركة شخصيات حديقة «كهرماء» للتوعية: قطورة وكهروب وموفر وحياة ونبض؛ وسط تفاعل كبير من الحضور.

«دعم الصحة السلوكية»:
مشاركتنا جزء من مسؤوليتنا تجاه المجتمع

قالت العنود المري أخصائية التوعية المجتمعية بمركز دعم الصحة السلوكية، إن مشاركة المركز في الاحتفال باليوم الوطني المقامة بدرب الساعي، تأتي في إطار إيمان المركز بأهمية المسؤولية المجتمعية الملقاة على مراكز ومؤسسات المجتمع المدني تجاه المجتمع القطري، وحرصاً على مشاركة أبناء الوطن في كافة المناسبات والاحتفالات الوطنية التي تبرز مدى تكاتفهم واعتزازهم بوطنهم، وانطلاقاً من دوره في تنمية المجتمع ورفعة أفراده بكافة شرائحهم كواجب أكثر من خيار، حيث لم تعد المسؤولية الاجتماعية مجرد أفكار وطموحات فحسب، بل أصبحت واجباً وطنياً ودافعاً إنسانياً جماعياً يحرك كافة قطاعات المجتمع.
وأضافت المري أن المركز يقدم من خلال هذه المشاركة مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تناسب كافة الفئات المشاركة، وتشمل التعريف بالمركز وإداراته وأهدافه والفئات التي يستهدفها.
وأوضحت أن المشاركات تشمل اختبار تحليل الشخصية لكافة الأعمار عن طريق الرسم، وأداة الإسقاط العمرية، والذي يهدف إلى التعرف على بعض ملامح الشخصية من خلال اختبارات نفسية متخصصة، كما يساهم في معرفة السلوكيات والدوافع التي يجب تغييرها لدى الطفل، كما أن هنالك لعبة إلكترونية تفاعلية بعنوان «وسام الأخلاق» تهدف إلى تشجيع الأطفال على السلوكيات الإيجابية والقيم السلمية، من خلال تحفيزهم بجوائز تشجيعية عند اختيارهم التصرف السليم في المواقف المختلفة.
وقالت المري إن المركز قدم عروضاً مسرحية بالعرائس، وتهدف هذه العروض إلى تعزيز قيم المواطنة الأخلاقية، بالإضافة إلى مساهمتها في نشر ثقافة المسرح عند الأطفال، كما اشتملت أنشطة المركز على عدد من الورش التفاعلية والمسابقات للأطفال، تتضمن الرسم والتلوين والقراءة والكتابة وتصميم الملابس التقليدية، وتهدف جميعها إلى مساعدة الطفل على التعبير عن حب الوطن، من خلال التوعية بقيمة المواطنة واكتساب روح التعاون الجماعي.
وأكدت على حرص المركز على المشاركة في هذه الاحتفالية التي تعد الحدث الأكبر الذي يجتذب الجميع كل عام، لما يظهر خلاله من تلاحم وتكاتف بين كافة فئات المجتمع القطري، وتعبيرهم عن اعتزازهم وفخرهم بانتمائهم لوطنهم.
وأضافت أن المركز يهدف بجانب احتفاله باليوم الوطني إلى نشر أهدافه التي تتمثل في تحقيق رسالة المركز التي تهدف لنشر الوعي السلوكي والقيمي والأخلاقي في المجتمع، من خلال توعية كافة فئاته وخاصة النشء والشباب بمخاطر الانحرافات السلوكية، إضافة إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية والمحافظة عليها.

الجالية المغربية: قطر ترحب بمن يقصدها

أكد عدد من أبناء الجالية المغربية على تواجدهم السنوي في درب الساعي احتفالاً باليوم الوطني لدولة قطر، التي أمضوا فيها سنوات طويلة، مشيرين إلى ترحيب قطر بالجنسيات كافة التي قصدتها للعمل والحياة الكريمة.
وأضافوا أن الحضور بالزي المغربي المميز والذي يُعدّ زياً وطنياً للمغاربة، يتسق مع الحدث وإبراز التنوع الكبير الذي تحفل به قطر. وأوضحوا أن الجالية المغربية من أنشط الجاليات في قطر، ولديها العديد من البرامج المميزة التي تجمع أبناء الجالية.
وعن التنسيق للقاء في درب الساعي بالزي المغربي، أوضحوا أن هذا الأمر جرى عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي حُدد فيها مكان اللقاء وزمن التحرك بالإضافة إلى أهمية ارتداء الزي المغربي.
وتمنى أبناء الجالية المغربية أن يحفظ الله قطر وحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأن يعيد عليهم اليوم الوطني وقطر رافلة في ثياب العز والخير والسلام.

كلية المجتمع: إنجازات الوطن بالأرقام
على لوحات مضيئة

قال المشرف على جناح كلية المجتمع بدرب الساعي، إن مشاركتهم تأتي في إطار احتفالات الكلية باليوم الوطني ومشاركة جميع مؤسسات الدولة وأفراد الشعب القطري والمقيمين على أرض قطر في هذا الحدث المهم، والذي يمثّل مناسبة وطنية تجدد قيم الولاء والانتماء.
وأكد أن الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يأتي في ظل أوضاع مختلفة تعيشها البلاد، تمثلت في الحصار الجائر الذي فُرض على دولة قطر من قبل بعض أشقائها، مشيراً إلى أنهم ركزوا في جناح كلية المجتمع على إبراز الدور الكبير الذي لعبته المؤسسات الأكاديمية والبحثية في اجتياز الحصار ودعم صمود أهل قطر.

وقال إن جناح كلية المجتمع يكشف عبر لوحات أُعدت للزوار عن قصة هذه الإنجازات بالأرقام. الإنجازات في قطاعات مثل الإنتاج الزراعي، والصناعي، والطرق، والقطاع الصحي، وغيرها من القطاعات.

كما أتاحت الكلية مساحة مقدرة للأطفال للتلوين والرسم، بتوفير أدوات متكاملة، إضافة إلى لوحة طباعية تحمل صورة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مؤكداً أن اليوم الوطني يُعدّ مناسبة لتجديد الولاء وفتح الباب أمام النشء للتعبير عن محبتهم لبلادهم ولقيادتها الحكيمة عبر طرق هذه الأجيال في التعبير. وأكد أن كلية المجتمع تلعب دوراً مقدراً في رفد البلاد بالكادر القطري المدرب والمجهز بالمعارف كافة، للمساهمة في العملية التنموية، معتبراً هذا من أجلّ المهام الوطنية التي يجب أن يضطلع بها الشباب.;

'


الرئيسية »

تفكيك عبوة ناسفة قرب مطار كولومبو... ارتفاع حصيلة تفجيرات سريلانكا إلى 290 قتيلاً وأكثر من 500 جريحاً

أعلنت الشرطة السريلانكية، اليوم (الاثنين)، أنّ حصيلة التفجيرات التي استهدفت في أحد الفصح فنادق فخمة وكنائس في أنحاء مختلفة من البلاد، ارتفعت إلى 290 قتيلاً وأكثر من 500 جريح، وذلك بعد إعلانها تفكيك عبوة ناسفة يدوية الصنع تم العثور عليها في وقت متأخر من ليل الأحد قرب مطا...

العربي »

برلمان الجزائر يبدأ إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن أبرز رجال بوتفليقة

كشف القيادي في جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، محمد قيساري، أن جهة قضائية طلبت من لجنة الشؤون القانونية بمجلس الأمة (البرلمان)، مباشرة إجراءات رفع الحصانة على السيناتور جمال ولد عباس، لغرض محاكمته بتهم تتعلق بشبهات فساد. وأبرز قيساري، أن الأمين العام السابق لجبه...

الدولي »

روسيا ترى في انتخاب زيلينسكي فرصة لتحسين العلاقات مع أوكرانيا

قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف اليوم (الاثنين) إن لدى موسكو فرصة لتحسين العلاقات مع أوكرانيا بقيادة فولوديمير زيلينسكي، لكنه أكد أنه "ليس لديه أوهام" في هذا الشأن. وفي أول رد فعل لمسؤول روسي كبير عقب الفوز الساحق في انتخابات أمس (الأحد) لزيلينسكي الممثل الكومي...

مع الحدث »

قصة “غرافيتي كش ملك” على جدران إدلب

“مرحبًا فتى البيض.. هل لديك مشكلة في تحديد من هو التالي، هذا قد يساعدك”، هذه العبارة كانت مكتوبة فوق رسمة جدارية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، تجسد الفتى الأسترالي الذي أصبح أيقونة مواقع التواصل الاجتماعي بعدما ضرب السيناتور الأسترالي، فرايز أنينغ، ببيضة تعبيرًا عن اح...

مقالات »

قصة المواجهة بين فرقة ألفا الروسية وحزب الله

سامي خليفة - امتازت العلاقة بين روسيا وحزب الله، في السنوات الأخيرة، بـ"المصير المشترك" في سوريا، حتى أن البعض وصفها بأنها تحالف استراتيجي. وانتشرت تقارير عن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تتحدث عن مخاطر تعاون مقاتلي الحزب مع القوات الخاصة الروسية على الدولة العبرية. لكن...

أضواء ومواقف »

وزير إيراني يتحدث عن "إخفاقات" الـCIA: كشفنا 290 عميلا.. وهذه النتيجة

قال محمود علوي، وزير الأمن الإيراني، إن بلاده كشفت عن 290 عميلا سريا لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" في عدد من الدول لافتا إلى أن ذلك أدى إلى "انهيار" التواصل بين الوكالة ومصادرها، على حد تعبيره. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان علوي، ...

أقتصاد وأعمال »

توجيه تهمة اختلاس أموال من «نيسان» إلى كارلوس غصن

وجّه القضاء الياباني اليوم (الإثنين) تهمة جديدة إلى كارلوس غصن باختلاس أموال من مجموعة "نيسان" لصناعة السيارات، كما ذكرت شبكة "ان اتش كي" التلفزيونية ووكالة الأنباء اليابانية "جيجي برس". وذكرت وكالة "كيودو" أن التهمة الجديدة تتعلق بأموال دفعها أحد فروع "نيسان" إلى موزع...

تكنولوجيا »

قريباً.. مساعد رقمي من فيسبوك لمنافسة أليكسا وسيري

كشفت شركة فيسبوك أنها تعمل على تطوير مساعد رقمي صوتي لمنافسة المساعدات الرقمية الأخرى التي بدأت تحظى بشعبية كبيرة، مثل "أليكسا" Alexa من أمازون و "سيري" Siri من آبل و "أسيستنت" Assistant من غوغل. وتهدف فيسبوك، التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم بأكثر من 2...

سياحة »

"محمية الشوف" تستضيف الهيئة السعودية للحياة الفطرية ...والبخاري يؤكد إستعداد المملكة تقديم المزيد من الدعم

استضافت محمية أرز الشوف وفدا من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، بمشاركة وزير البيئة فادي جريصاتي والسفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري، إلى جانب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وعقيلته نورا وشخصيات. وهدف اللقاء إلى وضع خطة للتعاون بين كل من المحمية والهيئة ا...

صحة وجمال »

علاج جيني ضد السُّمْنة

يبدو الأمر جميلاً إلى درجة يصعب تصديقه، لكن المقاربة الجديدة التي تسمح لنا بتناول الطعام بقدر ما نريد دون اكتساب الوزن، قد تصبح واقعاً في المستقبل القريب. فقد تمَّت إزالة جين واحد يُعرف باسم RCAN1 في الفئران، وبعد ذلك تمَّت تغذيتها بنظام غذائي عالي الدهون، فلم يزد وزنه...

ثقافة وفنون »

مجتمع بيروت السينمائي اختتم فصل المهرجانات بتوزيع الجوائز

اختتم "مجتمع بيروت السينمائي"، الدورة الثانية لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة والأولى لمهرجان بيروت الدولي لسينما الطفل والعائلة، خلال احتفال توزيع تسع جوائز من أصل 80 فيلما محليا وعالميا، في صالات Grand Cinemas - ضبيه، في حضور المخرجين المحليين والعالميين المشاركين،...

منوعات »

امرأة سمّمت 600 رجل.. غيّرت حياة النساء ثم أعدمت

خلال القرن السابع عشر، امتلكت النساء بالمجتمعات الأوروبية منزلة متدنية مقارنة بالرجل، حيث لم تكن لهن أية حقوق أو مكانة اجتماعية تذكر. وعلى حسب مصادر عديدة، اقتصر دور المرأة حينها على الزواج والإنجاب والاعتناء بالعائلة وقد اتجه الآباء في الغالب لمعاملة بناتهم كنوع من الس...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

علاقة الفيتامين D بسرطان الأمعاء

وجد باحثون من معهد دانا فاربر للسرطان أنّ تناول جرعات كبيرة من الفيتامين D يمكن أن يوقف نمو سرطان الأمعاء، حيث اتّضح أنّ تناول 4000 وحدة عالمية من هذا الفيتامين، أدى إلى توقف نمو الورم السرطاني في المتوسط مدة 13 شهراً. أمّا المرضى الذين تناولوا جرعات من الفيتامين D أكب...

جمال »

5 حيل سحريّة تجعلكِ تبدين أكثر شباباً

العربية - تتمتع بعض الحيل السهلة والعمليّة بمفعول سحريّ في جعلنا نبدو أكثر شباباً. بعيداً عن العلاجات التجميلية الثقيلة والعمليات الجراحية التي تأخذ الكثير من وقتنا ومالنا، وتعرّضنا للعديد من المضاعفات الصحيّة. اكتشفوا فيما يلي 5 حيل سحريّة تجعلنا نبدو أكثر شبابا. 1- ...

لبنان »

الراعي في رسالة الفصح: منعا لإذكاء ثورة الجياع لا بد من إصلاح سياسي أولا والتوجه إلى الأغنيا لا الفقراء

دعا البطريرك الماروني بشارة الراعي "السلطة السياسية للعمل بجدية ومسؤولية على مواجهة أزماتنا الداخلية والاسراع في إجراء الاصلاحات اللازمة". الراعي الذي تحدث باسهاب في رسالة عيد الفصح، عن عملية التقشف، اشار الى "استباحة دستور الدولة وقوانينها، وإهمال الخير العام، وسرقة ...

فلسطين »

الاجتماع الوزاري العربي: 100 مليون دولار شهرياً للسلطة الفلسطينية

أقر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الذي اجتمع بشكل طارئ في القاهرة، أمس، التزام الدول العربية دعم موازنة دولة فلسطين، وتنفيذ قرار قمة تونس تفعيل شبكة أمان مالية بمبلغ 100 مليون دولار أميركي شهرياً، دعماً لدولة فلسطين لمواجهة الضغوط السياسية وال...

سوريا »

روسيا تستأجر ميناء طرطوس السوري لـ 49 عاماً

قالت وسائل إعلام سورية رسمية، إن الرئيس بشار الأسد التقى مسؤولين روس كبار خلال اليومين الماضيين، بهدف بحث الحل السياسي واستئجار ميناء طرطوس والتجارة بين البلدين. وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن الأسد التقى بمبعوث روسيا الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، ونائب وزير الخ...

مصر »

بدء تصويت المصريين بالخارج على تعديلات الدستور.. وجمعة يؤكد إبعاد المساجد عن السياسة

بدأ المصريون المقيمون خارج البلاد، بالتصويت على التعديلات الدستورية التي أقرها البرلمان المصري، والتي تتضمن موادا أبرها تمديد الفترة الرئاسية للرئيس المصري الحالي، عبدالفتاح السيسي. عملية التصويت للمصريين في الخارج تتم فى 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البع...

العراق »

وصفوه بالضعيف.. برلمانيون عراقيون يحمّلون عبدالمهدي مسؤولية تأخر تشكيل حكومته

حمّل نواب في البرلمان العراقي، رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، مسؤولية تأخر تشكيل حكومته، مطالبينه بـ“حسم هذا الملف الهام، والمرتبط بمختلف أركان ومرافق البلاد“، وحل ”الخلافات السياسية العميقة“ التي تعيق اكتمال تشكيلة الحكومة الجديدة. وأجاز البرلمان العراقي حكومة ع...

الخليج العربي »

الملك حمد يعيد الجنسية إلى 551 بحرينياً

أصدر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمراً بإعادة جنسية 551 محكوماً صدرت ضدهم أحكام بإسقاط الجنسية. وكان الملك حمد بن عيسى أصدر توجيهات للجهات المعنية بتنفيذ الأحكام الجنائية بالعمل على تقييم وضع المحكومين بإسقاط الجنسية، وأن تتم الدراسة والتقييم وفق معايير مرت...

أفريقيا »

جزر القمر: مقتل 4 مسلحين بعد تحركات لعزل الرئيس

أفادت وكالة "رويترز" بمقتل 4 مسلحين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الجيش قرب قاعدة عسكرية في عاصمة جزر القمر موروني، وذلك بعد اعتقال معارض مرشح للرئاسة. وسمعت في وقت سابق أصوات إطلاق نار قرب القاعدة العسكرية الرئيسية في العاصمة، وذلك بعد ساعات من إعلان مرشحي المعارضة عن...

قالت الصحف »

الديار: عون : بعبدا مرجعية الحلّ... من لا يملك الخبرة فليأت إلى بعبدا حيث مكانة رئاسة الدولة.. لن يكون هناك ضرائب على الفقراء نعرف كيف يجب ان تُفرض وعلى مَن؟

قلب الرئيس ميشال عون البارحة من الصرح البطريركي، المشهد السياسي والاقتصادي الذي يعيش في عطلة الأعياد المجيدة من خلال تصريح أقل ما يُقال عنه انه قنبلة من ناحية وضعه قواعد جديدة للعبة السياسية والاقتصادية. إذ شدّد على أن مرجعية الحلّ هي بعبدا وأن من لا يملك الحلّ فليأت إل...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass