• حكومة " سعد الحريري" تنال ثقة البرلمان اللبناني.. و 6 نواب يحجبونها
  • رحيل الكاتب الكبير فؤاد حجازى عن عمر يناهز 81 عاما
  • ألمانيا ترفض دعوة واشنطن للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران‎
  • وزير خارجية فرنسا: سياسة أمريكا بشأن سوريا ”لغز“
  • العراق يوقف تصدير نفط كركوك لإيران امتثالًا للعقوبات الأمريكية
  • معدل البطالة في تركيا يرتفع إلى 12.3% في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر
  • البيت الأبيض يخصص 8 مليارات دولار لتمويل السياج الحدودي مع المكسيك
  • إصابة 20 متظاهرا فلسطينيا بالرصاص الإسرائيلي شرقي قطاع غزة
  • الصين تقول إنها توصلت إلى توافق حول بعض القضايا خلال مباحثات التجارة مع أمريكا
  • تحذير فلسطيني من استيلاء إسرائيل على باب الرحمة وتحويله لكنيس يهودي

البناء: التمهيد الناري متواصل في جبهات إدلب... والعراق ينتقل من انقسام العبادي إلى حكومة جامعة بولتون يفضح التلاعب الأميركي بالمحاكم الدولية: ليست شرعية وسنعاقبها إذا قاضت إسرائيل

9/10/2018

مرّ العاشر من أيلول من دون حكومة في لبنان وفي العراق، وثبت أن قرار التعطيل مطلوب بذاته، وأن الانتظار قرار، وأن اللعبة مفتوحة في المنطقة على دفرسوار إدلب الذي تجمّع فيه كل رجالات أميركا في سورية الذين موّلتهم وسلّحتهم ودرّبتهم ونظّمتهم وكالة المخابرات الأميركية ضمن برنامج "تامبر سيكامور"، لإسقاط سورية ورئيسها وجيشها وفشلت. وحيث ضباطها هناك يديرون الاستعدادات لعرقلة اكتمال نصر سورية وإيران وروسيا، للبقاء في شرق الفرات، نفّذت المخابرات الأميركية عملية اغتيال لضباط وعناصر أمنية سورية بأيد كردية، في رسالة عن حجم المواجهة المصيرية التي تخوضها واشنطن في إدلب، تحت سقف عدم التورط في حرب شاملة، لكن بتوظيف كل مقدراتها ومقدرات حلفائها سياسياً ودبلوماسياً ومخابراتياً ومالياً لعرقلة نصر سورية وحلفائها.

بالتوازي، تحضيرات متأنية للعمليات العسكرية في إدلب، حيث يتواصل التمهيد الناري، والاتصالات الروسية التركية، والتحضير للعمليات الميدانية، مع أخذ الخصوصيات بالحساب، حيث لا باصات خضراء تقلّ المسلحين هذه المرة، وحيث الآلاف من الأجانب الذين لا مفرّ لهم من القتال، وحيث الإيغور والتركستان من منشأ صيني وروسي سيقاتلون حتى الموت، لكن القرار بالحسم لا رجعة عنها، وستحمل بشائره الأيام القليلة المقبلة.
في العراق انقلبت الوقائع لصالح محور المقاومة مع تخطي الانقسام الذي تسبّب به ترشيح رئيس الحكومة حيدر العبادي لولاية ثانية، والذي خيضت لأجل تثبيته المخاطرة بخراب البصرة، لتأتي النتائج عكسية فيُطاح العبادي وتنفتح أبواب الحوار مجدداً بين تكتلي سائرون والفتح تحت عنوان الحكومة الجامعة، والبحث عن اسم مرشح توافقي لرئاسة الحكومة، بعد وضوح مضمون بيان المرجعية في النجف، وتشجيعها على التوافق والحوار، واستبعاد الأسماء التي سبق وتولت الحكم عن الترشيح، ما يعني استبعاد العبادي نهائياً، باعتبار أن الرئيس السابق للحكومة نوري المالكي لم يكن مرشحاً أصلاً.
في لبنان حيث يتوقع أن تكون لإطلالات الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بمناسبة ليالي عاشوراء، مواقف سياسية من التطوّرات مع بدء أعمال المرافعات في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، توجّه الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري إلى لاهاي لحضور افتتاح أعمال دورة المرافعات الأخيرة للمحكمة التي جرى إعدادها أميركياً لتجريم حزب الله، والتي لم يخفِ نواب تيار المستقبل ربطها بعملية تشكيل الحكومة، ليكتمل مشهد التلاعب السياسي بالمحاكم الدولية والمعايير المزدوجة للتعامل معها، بالكلام الذي قاله مستشار الأمن القومي الأميركي عن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي التي تنظر في الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين، أن حكومته لن تتسامح مع أي محاكمة بحق "إسرائيل"، وستقاضي قضاتها وتعاقبهم وتجمّد أصول المحكمة، وتمنع القضاة من دخول الأراضي الأميركية، بينما يطلب من اللبنانيين التعامل بقدسية مع المحكمة الخاصة، واعتبار أحكامها منزلة، لمجرد أن واشنطن ترضى عن أعمالها، وتسيّرها، وواشنطن لا تخفي أنها تؤيد المحاكم المطيعة، والتي تنفذ طلباتها، وتهدّد وتتوعّد المحاكم التي قد تطال جانباً من الالتزامات الأميركية تجاه "إسرائيل".

الحريري قبل افتتاح المحكمة في لاهاي، مرّر عبر نوابه ردوداً على رئيس الجمهورية، بالقول إن المعيار لصحة التشكيلة الحكومية التي يقدّمها الرئيس المكلف هي الثقة النيابية، ما يعني اعتبار رئيس الجمهورية ملزماً بتوقيع أي تشكيلة يقدّمها الرئيس المكلف، وهو ما دفع مصادر سياسية مطلعة، للقول ولماذا يجب أن يوقع رئيس الجمهورية على التشكيلة وفقاً للدستور وأن يشكل الحكومة بالتشارك مع رئيس الحكومة، أليس من الأفضل في هذه الحالة أن يشكل الرئيس المكلّف حكومته ويذهب بها إلى المجلس النيابي، وعندما تنال الثقة تحكم؟
المصادر رأت بالتصعيد الذي بادر إليه تيار المستقبل في أكثر من اتجاه بعيداً عن المضمون السياسي افتعالاً لسجالات تنسجم مع السعي لتوظيف المحكمة في العملية الحكومية، وتوظيفهما معاً في الانتظار المرتبط بعملية إدلب. ووضعت المصادر الهجوم على نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي في هذا الإطار.

وبينما تواجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" عجزاً يُقدّر بـ 200 مليون دولار وتستعدّ للمشاركة في لقاء الجامعة العربية اليوم في وقت حاسم لأزمة غير مسبوقة مادياً، يحمل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، جارياً على عادته هموم الفلسطينيين والنازحين السوريين والانتهاكات الإسرائيلية الى البرلمان الأوروبي. فالرئيس عون يدرك من منطلق استشرافه مآل التطورات في المنطقة أن الولايات المتحدة الاميركية تسعى الى توطين الفلسطينيين حيث هم لبنان والأردن على وجه الخصوص . فهي قبل أن تلجأ الى قطع مساعداتها عن الاونروا، اعترفت بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ونقلت سفارتها الى القدس من تل أبيب.

وعلى هذا الأساس أشارت مصادر متابعة لزيارة ستراسبورغ لـ"البناء" إلى أن رئيس الجمهورية الذي يلقي كلمة لبنان امام البرلمان الأوروبي، سيؤكد تصدّي لبنان لتوطين الفلسطينيين الذي يرفضه الدستور، وسيشدّد على أهمية دعم الأوروبيين لوكالة الأونروا، لما لذلك من تأثير إيجابي على اوضاع الفلسطينيين الاجتماعية والتعليمية والصحية. كما سيتناول الرئيس عون ملف النازحين السوريين لجهة تحقيق عودتهم الى بلادهم ودعم المبادرة الروسية التي لا تنتظر الحل السياسي، لا سيما أن أكثرية المدن السورية جرى تحريرها من الإرهاب. كما سيتناول الرئيس عون في كلمته وفي لقاءاته مع المسؤولين الأوروبيين اهمية تطوير العلاقات الاقتصادية اللبنانية الأوروبية لا سيما ان هناك اتفاقية شراكة بين لبنان والبرلمان الأوروبي دخلت حيز التنفيذ في العام 2006.

وكان الرئيس عون أكد أمس، في دردشة مع الصحافيين على متن الطائرة التي اقلته الى ستراسبورغ أنه "عندما تصبح الصيغة الحكومية متوازنة يتم تشكيل الحكومة وفق المعايير والمبادئ التي أطلقتها في خطابي يوم الأول من آب الماضي والتي تلقى تجاوباً من كل الأطراف". وأضاف: "لا يجوز لأي فئة او طائفة احتكار التمثيل او تهميش فئة لمصلحة أخرى او إقصاء أحد". وردا على سؤال، اعتبر أنه "يتم حالياً التلهي بمسألة الصلاحيات لصرف الأنظار عن المسألة الاساسية، وهي تشكيل الحكومة، في حين أن الدستور ينص على الشراكة بين الرئاستين الاولى والثالثة في التأليف. فليفسّروا لنا معنى هذا، إذ لا مجال للاجتهاد بوجود النص الدستوري". وعن نيته توجيه رسالة الى المجلس النيابي هذا الشهر لحضّ الرئيس المكلف تشكيل الحكومة، اكتفى عون بالقول: "يمكن ذلك، وهذا حق دستوري".
اختيار الفرزلي ليس عبثاً


وعلى صعيد الصراع المستحكم بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل، فإن معدّي مقدمة أخبار تلفزيون المستقبل لم يختاروا شخص نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي للتصويب عليه عن عبث. فاتّهام تلفزيون المستقبل الفرزلي بأنه "يفتح اليوم خزائنه القديمة ليكرر مع الرئيس سعد الحريري ما صنعه مع والده الشهيد، وما صنعه مع الرئيس العماد ميشال عون، وهو الذي كان لسنوات طويلة رأس حربة النظام السوري في الهجوم على الرئيس عون يومذاك"، مشيــرة الى أن "الفرزلي تولى في العام 1988 إعداد الفذلكة الدستورية والسياسية لتجيير أصوات عدد من النواب خلال الاستشارات النيابية بهدف إخراج الرئيس الشهيد من الحكم بأمر عمليات سوري"، كما ورد في مقدمة "المستقبل".

وفي السياق تؤكد مصادر المستقبل لـ"البناء" أن ما تقدم يأتي في سياق التصدي لأي اتهام من قبل فريق الفرزلي للرئيس الحريري بأنه المعطّل لمسار التأليف، مشددة على أن أزمة الفراغ الحكومي اذا استمرت طويلاً ستصيب شظاياه العهد الذي كان يعوّل على هذه الحكومة العتيدة بصفتها أولى حكومات عهده بعد الانتخابات النيابية من اجل تحقيق ما يريد من إنجازات. وعلى هذا الأساس تشير المصادر الى أن لا مصلحة لأحد برفع السقوف والتحدي، وفرض شروط تتجاوز الصلاحيات المناطة بالرئاسة الأولى، معتبرة أن الفرزلي لم يتحدث بهذه اللهجة من تلقاء نفسه.

وعلى هذا الأساس وضعت مصادر متابعة للعلاقة بين بعبدا وبيت الوسط لـ"البناء" شنّ الهجوم على الفرزلي في خانة توجيه الرسائل لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون، بعيداً عن رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، لا سيما أن الفرزلي يمثل أهم رمزيات العملية الانتخابية، لا سيما أن انتخابه جاء رسملة لما يسمّى البرلمان الجديد، وبالتالي فإن الهجوم عليه جاء تجاوزاً وتخطياً لما حصل عليه نائب رئيس مجلس النواب من رأسمال سياسي - انتخابي.
ورغم ذلك، فإن رئيس الجمهورية العماد ميشال عون سيبقى، بحسب مصادر تكتل لبنان القوي لـ"البناء" مصراً على اعتماد معيار نتائج الانتخابات لتشكيل الحكومة، لا سيما أن ما طرحه الرئيس عون من ملاحظات على صيغة الرئيس المكلف سعد الحريري يهدف إلى تصويب مسار التأليف بطريقة تحفظ عدالة التمثيل، باعتماد المعيار الواحد، وهو على موقفه أنه لن يوقع على مرسوم تأليف الحكومة الذي لم تكن منسجمة مع تطلعاته لحكومة فاعلة ومنتجة.
استمرار المراوحة


وتشدد مصادر مطلعة سياسية لـ"البناء" على أن الأمور لا تزال تراوح مكانها، فشدّ الحبال لا يزال سيد الموقف عند المكونات السياسية التي لا تزال ترفض التراجع عن مطالبها مستخدمة ورقتي الصلاحيات والدستور، ولفتت المصادر إلى ضرورة استبعاد السجالات الطائف والصلاحيات لا سيما أن الحكومة لن تتألف من دون توافق وتفاهم المكوّنات السياسية، مشدّدة على أن الرئيس المكلف معني بضرورة بذل الجهود لتأليف حكومة بأسرع وقت، على قاعدة اعتماد النسبية التي من شأنها أن تحدّد الأحجام الحقيقية لكل فريق من دون إقصاء أي مكوّن، لا سيما أن اعتماد النسبية في الانتخابات النيابية أعطى كل فريق حجمه الطبيعي من دون أي تضخيم.

سأل عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق عن "خلفية تأخير تشكيل الحكومة، وهل التأخير هو متعمد أم عمل بريء؟"، مشدداً على أن "التأخير في التشكيل له خلفية وأهداف سياسية تتلخص بمشروع ركِّب في الخارج، وفرض على اللبنانيين إقامة تحالف واصطفاف جديد لمواجهة سياسية جديدة لأهداف خارجية، والمستهدف بالدرحة الأولى ولاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".
وشدد قاووق على أن حزب الله في موقع متقدم في متابعة المساعي لحل العقد وتسريع تشكيل الحكومة، شرط أن تكون حكومة وحدة وطنية، تعتمد معياراً واحداً، وليست استنسابية في المعايير.

'


الرئيسية »

حكومة " سعد الحريري" تنال ثقة البرلمان اللبناني.. و 6 نواب يحجبونها

نالت الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريري ثقة مجلس النواب بـ 111 صوتا من أصل 117 نائبا حاضرا وذلك في ختام جلسات مناقشة البيان الوزاري. وأشارت مواقع إخبارية لبنانية إلى أن النواب الذين رفضوا منح الحكومة ثقتهم هم كل من ?جميل السيد? و?أسامة سعد? و?سامي الجميل? و?إ...

العربي »

السودان.. الحكومة تتهم المحتجين بتعريض أمن البلاد للخطر

بخلاف ما أبدته الحكومة السودانية من تودد للمحتجين قبل يومين على لسان وزير الداخلية، جاء الاتهام الأخير على لسان وزير الإعلام بالإنابة، مأمون حسن، للمحتجين بالدعوة لتعريض أمن البلاد للخطر، والعنف والإرهاب السياسي والفكري، والتغيير بالقوة، مهدداً باتخاذ الإجراءات القانوني...

الدولي »

ألمانيا ترفض دعوة واشنطن للانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران‎

رفضت ألمانيا، الجمعة، مناشدة نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، للأوروبيين الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وعزل طهران. ودافع وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن الاتفاق الذي وُقع عام 2015 بين إيران ودول أوروبية، وانسحبت منه الولايات المتحدة العام الماضي. وقال ماس أ...

مع الحدث »

الحروب تودي بحياة 100 ألف طفل سنوياً

أفاد تقرير نشرته منظمة «أنقذوا الأطفال» (سايف ذي تشيلدرن) اليوم (الجمعة)، أنّ أكثر من 100 ألف رضيع يموتون سنوياً بسبب الحروب. وبحسب تقرير المنظمة غير الحكومية، فقد مات ما لا يقلّ عن 550 ألف رضيع بين عامي 2013 و2017 في الدول العشر الأكثر تضرّراً من الحروب، بسبب الجوع أو...

مقالات »

تقرير: إيران توهم شعبها بمحاربة الإرهاب عبر النزاعات الخارجية

رأى مركز أبحاث أمريكي، أن الهجوم الانتحاري الذي أدّى إلى مصرع 27 عنصرًا من الحرس الثوري الإيراني أمس الأربعاء، أظهر أكاذيب النظام على الشعب بأنَّ تورّطه في النزاعات الخارجية ضروري لمنع هجمات إرهابية في البلاد. وأكد معهد سياسات الشرق الأوسط في تقرير نشره مساء أمس، أن ال...

أضواء ومواقف »

وزير خارجية فرنسا: سياسة أمريكا بشأن سوريا ”لغز“

قال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، اليوم الجمعة، إن سياسة الولايات المتحدة بشأن شمال شرق سوريا ”لغز“، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب القوات؛ لأن ذلك سيصب في صالح إيران التي تريد واشنطن تشديد السياسات تجاهها. وأثار قرار سحب القوات الذي أعلنه ترامب، ف...

أقتصاد وأعمال »

العراق يوقف تصدير نفط كركوك لإيران امتثالًا للعقوبات الأمريكية

أعلن إقليم كردستان العراق، الجمعة، وقف صادراته النفطية ومشتقاتها إلى إيران؛ وذلك امتثالًا للعقوبات الأميركية المفروضة على طهران. وقالت وزارة الثروات الطبيعية بالإقليم، في بيان مقتضب: إن ”إشعارًا أرسل إلى المديريات العامة للجمارك في الإقليم، تضمن إيقاف الصادرات ال...

تكنولوجيا »

غوغل تزيل تطبيقات خبيثة تسرق صوركم وبياناتكم: إليكم لائحة بأسمائها

بالرغم من كل الاحتياطات والإجراءات التي تعمل عليها لحماية المستخدمين، ما زال يتعين على الشركة العملاقة #غوغل التعامل مع تطبيقات أندرويد الخبيثة التي تتسلل الى الهواتف بطريقة أو بأخرى. وذكر موقع " إنغادجيت" أن غوغل أزالت أخيراً 29 تطبيقاً من متجرها "بلاي" وهي تطبيقات مت...

سياحة »

من ضمنها لبنان وتونس.. مواقع التراث العالمي مهددة بتغير المناخ

ربما كل ما عليك القيام به الآن هو حزم حقائب سفرك والتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.. لماذا العجلة؟ لأنه عليك زيارة جميع "العجائب" التاريخية في العالم كونها أصبحت مهددة بتغير المناخ. وبحلول العام 2100، أوضحت دراسة نُشرت في مجلة "Nature Communications" أنه قد تزيد مخ...

صحة وجمال »

خسرت 56 كيلوغراما بتغيير غذائي بسيط

يلجأ بعض من يعانون السمنة إلى حمية قاسية حتى يتخلصوا من الوزن الزائد، لكن امرأة أسترالية استطاعت أن تحصل على جسم رشيق من خلال اتباع خطوات بسيطة للغاية. وبحسب موقع "ّذا إبوش تايمز"، فإن الأم البدينة، تمكنت من خسارة 56 كيلوغراما في غضون 14 شهرا، من خلال اتباع خطة تقوم عل...

ثقافة وفنون »

رحيل الكاتب الكبير فؤاد حجازى عن عمر يناهز 81 عاما

توفي اليوم الجمعة الكاتب الكبير فؤاد حجازي عن عمر يناهز الـ81 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. وكان الراحل قد تعرض لأزمة صحية كبيرة دخل على إثرها مستشفى المنصورة العسكري، حتى توفي اليوم. واشتهرت كتابات الأديب الكبير فؤاد حجازي بـ"أدب الحرب" كما أطلق عليها النقاد، حيث قد...

منوعات »

السفير السعودي افتتح جناح الدرعية في مستشفى دار العجزة: مبادرة تعكس الدور الحقيقي للمملكة في خدمة الانسان وبناء قدراته

افتتح السفير السعودي وليد بخاري، قبل ظهر اليوم، جناح "الدرعية" المكون من 5 غرف في "مستشفى دار العجزة" الاسلامية في بيروت، هبة مقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن مبادرة "أمنية"، في حضور الوزير السابق القاضي خالد قباني، عمدة جمعية دار العجزة محمود فاعور واعضاء مجلس الع...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

تناول الكثير من اللحوم يعزز احتمال الإصابة بأمراض الكبد

تشير دراسة هولندية إلى أن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من البروتينات الحيوانية قد يكونون أكثر عرضة لتراكم الدهون بشكل كبير في أكبادهم ولزيادة خطر الإصابة بأمراض الكبد ممن يعتمدون على الخضر كمصدر رئيسي للبروتين. ركز الباحثون على ما يعرف باسم مرض الكبد الدهني غير الكحولي ...

جمال »

لشعر صحي ولامع .. 4 عناصر غذائية تحتاجين اليها

الحصول على شعر صحي وقوي ولامع ليس بالأمر السهل ، بينما تسعى النساء للحصول على "شعر مثالي" بشراء شامبو باهظ الثمن أو استخدام العلاجات عبر المستحضرات، لكن ما لا تعلمه كثير من النساء أن سر الشعر الصحي هو الغذاء الصحي السليم . و تناول المرأة مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحي...

لبنان »

التوحيد العربي رفض ما صدر عنه.. القاضي عقيقي: المقذوف المستخرج من جثة أبو ذياب لا تطابق أسلحة القوى الأمنية

أنهى مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي، تحقيقاته الأولية في أحداث بلدة الجاهلية التي وقعت في 1/12/2018، والتي توفي بنتيجتها المرحوم محمد أمين أبو دياب، وأعلن أن التحقيقات توصلت إلى ما يلي: "أولا: إن نتيجة المقارنة المجهرية والدراسات الفنية على...

فلسطين »

إصابة 20 متظاهرا فلسطينيا بالرصاص الإسرائيلي شرقي قطاع غزة

أصيب اليوم الجمعة، 20 فلسطينياً ، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ47 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة بغزة إن 20 شخصا أصيبوا برصاص الاحتلال، خلال مشاركتهم في مسيرات العودة شرق القطاع. وأشارت الصحة ...

سوريا »

تنسيق ألماني- فرنسي لاعتقال ضباط في المخابرات السورية

أعلن الإدعاء العام الفرنسي اعتقال شخص سوري كان يعمل لدى أجهزة أمن النظام السوري. ووفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس” الفرنسية، الأربعاء 13 من شباط، فإن الشرطة الفرنسية اعتقلت رجلًا في العاصمة باريس للاشتباه في ارتكابه “جرائم ضد الإنسانية”، في الفترة بين عامي 2011 و2013، حين...

مصر »

مصر: التحفظ على أموال 614 إخوانيًا وكيانات اقتصادية

قرر قاضي الأمور الوقتية المصرية، التحفظ على أموال 614 إخوانيًا و268 كيانًا اقتصاديًا و30 مستشفى وشركة أدوية، لاتهامهم بالانتماء لجماعة الإخوان المحظورة في مصر. وجاء في القرار القضائي: ”نأمر بالتحفظ على كافة الأموال العقارية والمنقولة والسائلة وكافة الحسابات البنكية وال...

العراق »

العراق يبلغ واشنطن رفضه وجود قواعد أجنبية على أراضيه

أبلغ العراق واشنطن عدم قبوله اية قواعد أجنبية على اراضيه وحضها على التقيد بالاتفاقات السياسية الخاصة بمحاربة الارهاب وتدريب القوات العراقية، فيما اكد القيام بعمليات استباقية لإجهاض أي محاولة لتقدم «داعش» نحو العراق. وقال مكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي في بي...

الخليج العربي »

ولي العهد السعودي يزور الصين الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة الخارجية الصينية ،اليوم الجمعة، أنّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيزور بكين، الأسبوع المقبل، خلال جولته الآسيوية التي يتوقع أن تشهد توقيع حزمة استثمارات مع باكستان المتعثرة ماليًا. وسيزور محمد بن سلمان، بكين الخميس والجمعة المقبلين، وسيلتقي ...

أفريقيا »

الاتحاد الإفريقي يدعو إلى مؤتمر حول ليبيا

دعا الاتحاد الإفريقي أمس الإثنين، إلى تنظيم مؤتمر حول ليبيا في مطلع يوليو (تموز) المقبل، لحل للنزاع الليبي، مطالباً بإجراء انتخابات ليبية في أكتوبر(تشرين الأول) 2019. وجاء في بيان أصدره الاتحاد الإفريقي في ختام قمة عُقدت يومي الأحد والإثنين، في العاصمة الإثيوبية، أن جمع...

قالت الصحف »

العرب: أعضاء في الكونغرس يخيرون قطر بين علاقتها بواشنطن أو الرهان على إيران

أدانت مجموعة من أعضاء في الكونغرس ومسؤولين أميركيين سلوك قطر، مستشهدة بدعم الدوحة لإيران والجماعات الإرهابية في المنطقة. وحث مشرّعون، خلال مؤتمر ناقش العلاقات الأميركية القطرية، على وجوب عمل المسؤولين الأميركيين على تقليص وجودهم في الدولة الخليجية الصغيرة، التي تستضيف...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass