• 7 علامات تدل على أن هناك من يتجسس على هاتفك!
  • بكتيريا الأمعاء .. ودورها في الاختلاف بنتيجة الحمية بين الأشخاص
  • العراق.. الإعلان عن تشكيل تحالف "المحور الوطني"
  • طهران ترفض تقريرا أمميا حول نفوذ القاعدة في إيران
  • لدعم الليرة التركية.. قطر تستثمر 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا
  • بعد زيارة المالكي لمأرب.. القوات المشتركة تعلن عن بدء تحرير أهم المحافظات اليمنية
  • عباس: لا يوجد نوايا لدى حماس لإتمام المصالحة
  • الاحتلال الإسرائيلى يصادق على بناء 20 ألف وحدة استيطانية جديدة فى القدس
  • قطر تعلن موقفها النهائي من تركيا... بعد تقرير عن صدمة "غير متوقعة"
  • صحيفة: "حزب الله" موجود في اليمن... وهذه المهام التي يديرها

الأخبار : تدخلات السلطة تهدد الانتخابات

4/16/2018

إنها الفوضى". يصحّ هذا التوصيف للهستيريا التي تسود معظم المناطق اللبنانية، عشية الانتخابات النيابية. ‏تدخلات ورشىً وضغوط واستقدام مغتربين. استخدام فاجر للأجهزة الأمنية. الرئاسات والوزارات والإدارات ‏الأساسية تتحول إلى مكاتب انتخابية. إشكالات أمنية يومية. السؤال المطروح عن سرّ هذا التوتر وهل هو تعبير ‏عن تراجع شعبية هذا التيار أو ذاك، أم بسبب عدم قدرة على تمويل الانتخابات، وهل هناك من موّال أكبر؟


أرقام قياسية في الخروق الانتخابية، ولا من يسأل، ولا من يجيب. كل من يعترض لدى رئيس هيئة الإشراف على ‏الانتخابات نديم عبد الملك، يأتيه الجواب بأن الهيئة تفتقر إلى الصلاحيات، ولا يمكنها سوى أن توثّق، وبمقدور كل ‏معترض أن يطعن في النتيجة بعد الانتخابات، مستفيداً من هذا التوثيق‎!


نعم، هي دعوة بصريح العبارة من أحد القيّمين على الانتخابات إلى أن يزوّر من يريد أن يزوّر، وأن يخالف من ‏يريد أن يخالف. لا حسيب ولا رقيب. من عكار إلى بنت جبيل، مروراً بالعاصمة وطرابلس وجبل لبنان والبقاع، ‏مخالفات بالجملة والمفرق، لكن الأخطر منها هو الافتعال المنظَّم لإشكالات أمنية، وخصوصاً في العاصمة‎.‎

أرقام قياسية في الإشكالات تطرح أسئلة كبيرة ولا تجد لها مطرحاً في طيّات تقارير الهيئة الاستنسابية (عفواً ‏هيئة الإشراف على تزوير الانتخابات)، بدليل أن مشاهد حفلة الجنون الانتخابي المتمدّدة أفقياً من منطقة إلى ‏أخرى، والتي تتشارك فيها الرئاسات والوزارات وكل مكونات السلطة وأجهزتها الأمنية، لا تجِد من يوقِفها في ‏لحظة إقليمية دقيقة لا تحتمِل المغامرات أو أي تفريط بالأمن والاستقرار‎.


أقل من ثلاثة أسابيع تفصل البلد عن موعد إجراء الانتخابات النيابية في 6 أيار المُقبل. الممارسات "القمعية" ‏و"الزعرنات" تتصاعد يومياً بلا أية محاسبة. يتهم أحد المرشحين وزير الداخلية بأنه "أزعر" على الهواء ‏مباشرة. تضجّ مواقع التواصل بالصور والفيديوهات والتسجيلات الصوتية. عيّنة لا تستحقّ وقفة من أحد‎.


تُحجز طائرات ويجري التنافس بين الماكينات على تجنيد المندوبين وتوسيع الماكينات الانتخابية. التنافس ينتقل ‏إلى داخل اللائحة الواحدة. لا صورة رسمية واحدة تجمع "أبطال" لائحة كسروان وجبيل المدعومة من التيار ‏الحر، لعل رئيس الجمهورية ينجح في جولته المقررة غداً بجمعهم ضمن "كادر" واحد‎!


يُحرج فؤاد مخزومي منافسه سعد الحريري بحجز هواء تلفزيونه. يُجند ماكينة في العاصمة يمكنها أن تتولى ‏الانتخابات في كل لبنان. نموذج بيروت موجود في زحلة مع وفرة المتمولين هناك، وعلى رأسهم ميشال ضاهر. ‏الأمر نفسه يسري على نعمة أفرام في كسروان. لا يجنّد الأخير العاملين في مؤسساته وحسب، ولا يحجز مقاعد ‏وفنادق للآتين من الخارج بين الثالث والسابع من أيار، بل صار بمقدور كل من قصّر في تسديد فاتورة كهرباء أو ‏ماء أو قسط مدرسة أو قرض شخصي، أن يأتي إلى أحد مكاتبه الخدماتية متوسلاً، فيكون له ما يريده وعلى عينك ‏يا دولة‎.


ممارسات بالجملة تخفي في طيّاتها عمليات شراء ولاءات من خلال توظيف الأب أو الابن أو الابنة في الماكينة ‏لقاء بدلات تصل إلى ألفي دولار شهرياً بحسب عدد الأصوات التي يمون عليها كل مندوب. ظاهرة شراء المفاتيح ‏الانتخابية صارت ظاهرة "وطنية" بامتياز، ومعظمهم هؤلاء صاروا متعددي الولاءات. يقول أحدهم لأقرب ‏المقربين إنه يعمل اليوم في ماكينة فلان، لكنه في يوم الانتخابات سيكشف أوراقه لمصلحة خصمه الانتخابي‎!


يقول توفيق سلطان إنه لا في أيام المكتب الثاني، ولا في الزمن السوري، شهدنا ما نشهده في هذه الأيام. أجهزة ‏المخابرات والأمن مجندة في عاصمة الشمال وباقي الأقضية الشمالية لمصلحة تيار المستقبل والتيار الوطني ‏الحر. محافظ الشمال يقوم بجولات انتخابية، وعندما تصل الشكوى إلى وزارة الداخلية، يكون الجواب: لماذا لا ‏تثيرون القضية في مؤتمر صحافي بدل الشكوى الخطية؟ يريد أحمد الحريري تناول صحن فول أو لعب "فتة ‏ورق" في أحد مقاهي طرابلس، فتتجند الجيوش الجرارة له قطعاً للطرق وتأميناً للمواكب التي تبدأ ولا تنتهي. ‏يضيف سلطان: تقدمت بطلب تجديد رخصة مسدس حربي إلى وزارة الدفاع على جاري عادتي منذ ثلاثين سنة، ‏فكان الجواب أنني ارتكبت مخالفة في عام 1962، ولا يحق لي نيل رخصة مسدس‎!


التزوير علني ومكشوف، ونحن أمام استباحة كاملة، يقول توفيق سلطان، "والسبب شعور تيار المستقبل بأنه ‏خسر جزءاً من جمهوره. لم يكتفوا بمقدرات السلطة. قرروا الاستنجاد بأجهزة مخابرات عربية... وسيأتي اليوم ‏الذي نقول فيه كل الأشياء بمسمياتها الحقيقية‎".


من يسترجِع أحداث شهرٍ مضى، يُمكن أن يجمَع ملفاً مُفصّلاً أشبه بنشرة أمنية ـــ سياسية، يستطيع الراصد لها أن ‏يلاحظ بسهولة أن الخطاب السياسي في فترة الانتخابات يطغى عليه التجريح والانحطاط، إذ تُجترح تعبيرات ذات ‏رنين انفعالي عالٍ من جهة، ومن جهة أخرى، لا تخلو من لغة التهديد والوعيد. يزيد الطين بلة الحجم الكبير ‏للاعتداءات على لوحات المرشحين الدعائية والمكاتب الانتخابية للوائح المتنافسة‎.


صارَ طبيعياً خبر الاعتداء بالضرب والشتائم على المرشحين في قلب مكاتبهم، كما حصل مع المرشّح سيزار ‏معلوف في زحلة منذ يومين، مثلاً. كذلك خبر إطلاق النار بين مناصرين تابعين لجهتين مختلفتين، كان آخرها ‏الإشكال الذي وقع بين شباب من تيار التوحيد والحزب التقدمي الاشتراكي عند مفرق الجاهلية في سرجبال. ماذا ‏عن إشكال قصقص الذي تجرأ فيه شباب من تيار المستقبل على مرشحين ضمن لائحة منافسة في العاصمة؟ ‏وماذا عن إشكال منطقة "كاراكاس" الذي اعتُدي خلاله على المرشح نبيل بدر أمس، ورُشق بالحجارة أمام أعين ‏القوى الأمنية من دون أن تحرّك ساكناً؟ وماذا عن إطلاق النار في حارة الناعمة وبرجا ومناطق أخرى؟

طبعاً، مثل هذه الوقائع ظاهرة للعلن، لكن ما لا ترصده الأعين والإعلام يبقى أفدح بكثير من تلك المُعلَنة. لا تبدأ ‏بالرشى التي يعرضها المرشحون على الناس، ولا تنتهي عند حدود استخدام القوى السياسية للأجهزة الأمنية من ‏جهاز أمن الدولة، وصولاً إلى فرع المعلومات ومخابرات الجيش. هذا الأمر لم يُعد سرّاً، ولا شائعات أو تهم تُطلق ‏جزافاً. فقد سخّرت السلطة السياسية هذه الأجهزة لمصلحتها بنحو فاضح وعلني، تضييقاً على مرشّحين معيّنين، ‏وصولاً إلى الابتزاز والتهديد بفتح ملفات إذا لم ينسحبوا. استدعاء مناصرين للتحقيق معهم. ممارسة الضغط ‏والترهيب على المفاتيح الانتخابية في عدد من المناطق لتطويعهم وتبديل ولاءاتهم. منع حجز بعض الأماكن ‏الخاصة والتهديد بإقامة حُرم على من يجرؤ على تأجيرها للوائح معينة، خصوصاً في العاصمة. يُمكن هنا العودة ‏إلى ما أثير حول جهاز أمن الدولة الذي يسعى إلى استجماع أصوات الناخبين لمصلحة لوائح من لون سياسي ‏محدد‎.


لا تقف التجاوزات هنا. فحتى الذين يتولون مناصب في الدولة، أصبحنا اليوم نراهم على الشاشات يتصدّرون ‏الصفوف الأمامية في المهرجانات الانتخابية. من محافظ الشمال رمزي نهرا، ومفوض الحكومة لدى المحكمة ‏العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، والمدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير. فضلاً عن تسخير وزارات في ‏كاملها لمصلحة التيارات والأحزاب السياسية. كيف لا، وأكثر من نصف الحكومة من المرشّحين للانتخابات، ‏يتقدّمهم رئيس الحكومة سعد الحريري ووزير الداخلية نهاد المشنوق. الكل يعمل لنفسه ولحزبه السياسي أو تياره ‏السياسي. والبارز أن أكثر الأطراف "توتراً" هو تيار المستقبل الذي يفتعل مناصروه يومياً إشكالات متفرّقة في ‏المناطق، ويضع رأسه في رأس المرشحين على اللوائح المنافسة له، ولعلّ التعدي والضرب وافتعال الاشتباكات ‏خير دليل على ذلك‎.


هذا الجو لا يعكس ارتباك التيار الأزرق، بل يطرح أسئلة عمّا أظهرته بعض استطلاعات الرأي التي أجراها هو ‏أو أجرتها شركات إحصائية لمصلحته وجاءت التوقعات والأرقام صادمة. التساؤلات باتت مشروعة اليوم: هل ما ‏يجري هو مجرد إشكالات عفوية، أم أنها منظّمة بقدرة قادر وعن سابق تصور وتصميم، وهل هناك شيء أكبر ‏يُعَدّ في الكواليس، للهرب من الوهن الشعبي والتنظيمي وحتى المادي، وبالتالي هل يتقاطع استشعار المستقبل ‏بالخطر مع قوى أخرى وازنة إلى حدّ استخدام كل الأساليب والوسائل المتاحة، أو تلك المحظورة، وصولاً إلى ما ‏لا تُحمد عقباه؟

'


الرئيسية »

قطر تعلن موقفها النهائي من تركيا... بعد تقرير عن صدمة "غير متوقعة"

قال السفير القطري لدى تركيا، سالم بن مبارك آل شافي، إن تركيا "حليف استراتيجي" لنا، و"لن نتردد في تقديم الدعم اللازم للجمهورية التركية". وأضاف آل شافي أن دولة قطر "دائما سباقة في نصرة إخوانهم الأتراك"، وفقا لوكالة "الأناضول" التركية. وتابع: "الدولتان لهما مواقف مشتركة ...

العربي »

بعد زيارة المالكي لمأرب.. القوات المشتركة تعلن عن بدء تحرير أهم المحافظات اليمنية

وعد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، تركي المالكي، الاثنين،خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة مأرب، بأن يكون المؤتمر الصحفي القادم للتحالف، بإحدى مدن “مثلث النصر”، صنعاء وصعدة والحُديدة، إذا تم عقده في اليمن. وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بقيادة ...

الدولي »

طهران ترفض تقريرا أمميا حول نفوذ القاعدة في إيران

رفضت إيران "بشكل قاطع" تقريرا من خبراء الأمم المتحدة يقول إن زعماء القاعدة في إيران "أصبحوا أكثر نفوذا" ويعملون مع زعيم التنظيم المتطرف، أيمن الظواهري، للتأثير على الأحداث في سوريا. ونقل التقرير عن دول لم يسمها من أعضاء الأمم المتحدة قولها إن الإيرانيين والظواهري تصدوا ...

مع الحدث »

غزة: فنانون فلسطينيون يعزفون على أنقاض مبنى ثقافي قصفته إسرائيل

نظم فنانون وأدباء وكتّاب ومثقفون فلسطينيون، عرضاً فنياً على أنقاض مركز سعيد المسحال الثقافي غرب مدينة غزة، والذي دمره جيش الاحتلال بشكل كامل، مساء أمس الخميس، بعد استهدافه بعدد من الصواريخ. وقال الفنانون "إنهم يستذكرون قاعات ومسارح هذا المركز الثقافي والفني الذي كان لهم...

مقالات »

بشهادة عناصره ..هذه صلات القاعدة بإيران

قبل عشرين عاماَ، نفذ تنظيم القاعدة أشد هجماته الإرهابية فتكاً قبل هجمات 11 سبتمبر(أيلول) الدموية. ففي صبيحة 7 أغسطس(آب)، 1998، قاد عنصران من التنظيم الجهادي شاحنتين محملتين بمتفجرات نحو سفارتي أمريكا في كينيا وتنزانيا، مما أدى إلى سقوط 224 قتيلاً، وجرح آلاف. ومن خلال ت...

أضواء ومواقف »

الموقفان الإيراني ـ الروسي من الأزمة التركية ـ الأمريكية

جلال سلمي - عبر تويتر، أضحت العلاقات الدولية تُرسم وتُحدد، بل وتتدهور بتهديد رئيس دولة ما لدولة أخرى، فالعالم بات أمام دبلوماسية العالم الرقمي بكل وضوح، وهذا ما عكسه نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، عبر تغريدةٍ له على تويتر، مصرحًا بأن بلاده ستتجه نحو فرض عقوباتٍ على بعض ...

أقتصاد وأعمال »

لدعم الليرة التركية.. قطر تستثمر 15 مليار دولار بشكل مباشر في تركيا

أعلن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده ستستثمر في تركيا 15 مليار دولار بشكل مباشر. وأفادت الرئاسة التركية، في بيان نشرته وكالة (الأناضول)، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والأمير تميم بن حمد آل ثاني، أجريا محادثات في المجمع الرئاسي بعاصمة تركيا أنقرة، وتبادلا الآ...

تكنولوجيا »

7 علامات تدل على أن هناك من يتجسس على هاتفك!

مع التطور الهائل للهواتف الذكية والأجهزة المحمولة أصبحنا نعتمد عليها بشكل متزايد في كل أمور حياتنا، فهي الآن تحمل معلوماتنا الشخصية الحساسة مثل التفاصيل المصرفية والرسائل الخاصة، والمكالمات، ورسائل البريد الإلكتروني، وتفاصيل حساباتنا الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ...

سياحة »

لبنان: صيدا تفتتح في 14 الحالي اكبر حديقة مائية في لبنان والمتوسط برعاية قائد الجيش

تستعد عاصمة الجنوب صيدا في 14 من الشهر الجاري للاعلان رسميا عن افتتاح اكبر حديقة مائية في لبنان وحوض البحر الابيض المتوسط باحتفال يقام في جوار قلعة صيدا البحرية برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ، والحديقة هي بمثابة حلم مشترك لنقابة الغواصين المحترفين في لبنان وجمعية ...

صحة وجمال »

بكتيريا الأمعاء .. ودورها في الاختلاف بنتيجة الحمية بين الأشخاص

تلقي دراسة جديدة من الباحثين في Mayo Clinic بعض الضوء على السبب الذي يجعل بعض الأشخاص يفقدون وزنًا أكبر من غيرهم، على الرغم من الالتزام التام بنفس النظام الغذائي وتقييد السعرات الحرارية وممارسة الرياضة. وبحسب ما نشره موقع "New Atlas" نقلا عن دورية "وقائع مايو كلينك"، ف...

ثقافة وفنون »

وثائق نادرة عن أيام محمود درويش في القاهرة

مع حلول الذكرى العاشرة لوفاة محمود درويش تحتفي مجلة "الأهرام العربي" بالشاعر الفلسطيني، من خلال نشر مجموعة من الوثائق والصور النادرة له من بينها أوراق تعيينه في صحيفة الأهرام. وتأتي الوثائق والصور التي تنشر للمرة الأولى، ضمن ملف في عدد المجلة الذي يصدر بعد غد الجمعة بعن...

منوعات »

العالم يراقب السّماء... الزخّات النيزكيّة تبلغ ذروتها الأحد

تبلغ ظاهرة الزخّات النيزكية التي ينتظرها الشغوفون بمراقبة السماء، ذروتها ليل الأحد- الاثنين، ويزيد وضوحها غياب القمر من السماء، مع بدء شهر قمري جديد. وقال فلوران دليفلي، الباحث في مرصد باريس: "تبلغ الظاهرة ذروة الذروة قرابة الساعة 2,00 ت غ، بوتيرة شهبين اثنين في الدقيق...

العالم في صورة »

ناسا تنشر صورة مذهلة للألعاب النارية "السماوية"

نشرت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورة جديدة مذهلة لـ"عرض الألعاب النارية السماوية"، حسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وترصد الصورة جزء من "السديم"، وهو عبارة عن أجرام سماوية ذات مظهر رائع يتم رؤيتها في الفترات الليلة. وذكرت الصحيفة البريطانية أن هذا "السديم" ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

القهوة تدمر أحد أهم أجزاء الدماغ!

أعلن علماء من جامعة سيئول في كوريا الجنوبية أن تناول القهوة لفترة طويلة قد يكون له تأثير سلبي على جزء الدماغ المسؤول عن النوم. وأجرى العلماء فحصا لـ162 شخصا مسنا يتمتعون بصحة جيدة، ولا يشكون من أي مرض مزمن. وطلب الباحثون من جميع المشتركين إبلاغهم عن كمية القهوة التي يت...

جمال »

حيلة مكياج لتوسيع العيون

تعد العيون الواسعة رمزاً للجمال وعنواناً للسحر. ولتوسيع العيون بصرياً ينصح فنان التجميل الألماني باتريك مالدينجر برسم خط الكحل تحت العيون قليلاً بمقدار واحد مليمتر تقريباً، مشيراً إلى أن رسم خط الكحل على خط الماء مباشرة يجعل العين تبدو أصغر حجماً. كما يمكن الحصول على تأ...

لبنان »

قرقاش: خطاب نصرالله يعكس فشل سياسة النأي بالنفس

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش على خطاب الأمين العام لـ حزب الله حسن نصرالله، معتبراً أنه يعكس فشل سياسة النأي بالنفس. وكتب في تغريدة على حسابه على "تويتر": "خطاب نصرالله الْيَوْمَ بكل ما يحمله من تطاول على السعودية وعمالة لإيران مثال جديد لفشل سي...

فلسطين »

عباس: لا يوجد نوايا لدى حماس لإتمام المصالحة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، إنه لا توجد نوايا حقيقية لدى حركة حماس، من أجل إتمام المصالحة الفلسطينية، وإنهاء الانقسام، مستنكراً كل المحاولات الأمريكية لتحويل القضية في قطاع غزة لقضية إنسانية وليست وطنية. وأضاف عباس في كلمة له، خلال الجلسة الافتتاحية...

سوريا »

وسائل الإعلام السورية: الدفاعات الجوية تتصدى "لهدف معاد" قرب دمشق... ومقتل العشرات في قصف شمال سوريا

قالت وسائل الإعلام السورية في ساعة متأخرة الليلة إن الدفاعات الجوية تصدت "لهدف معاد" اخترق الأجواء غربي العاصمة دمشق. ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مراسلها قوله أن هناك "أنباء عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لهدف معاد اخترق الأجواء فوق منطقة دير العشائر في ريف دمشق"....

مصر »

الداخلية المصرية: إلقاء القبض على 7 بينهم امرأتان لصلتهم باستهداف كنيسة

قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان اليوم الأحد إن أجهزة الأمن ألقت القبض على سبعة بينهم امرأتان لصلتهم بمهاجم انتحاري فجر نفسه بالقرب من كنيسة في محافظة القليوبية المجاورة للقاهرة. وكانت وسائل إعلام رسمية قالت إن أجهزة الأمن احبطت أمس السبت محاولة انتحاري يرتدي حزاما ...

العراق »

العراق.. الإعلان عن تشكيل تحالف "المحور الوطني"

كشف المتحدث الرسمي باسم #تحالف_القوى_العراقية ليث الدليمي، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل تحالف تحت اسم "المحور الوطني"، ويضم معظم الكتل السُنية المشاركة في العملية السياسية. وقال الدليمي في حديث صحفي، إن تحالف #المحور_الوطني ، جاء بعد جولة اجتماعات مستمرة بين ستة من القيادا...

الخليج العربي »

السعودية والكويت والبحرين تدين التفجير الإرهابي في الأردن

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين لتفجير دورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام الأردنيتين في منطقة الفحيص غرب العاصمة الأردنية عمّان، وأسفر عن مقتل رجل أمن وإصابة 6 آخرين. وأكد المصدر تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب المم...

أفريقيا »

انهيار سجن فى السودان وتضرر 2500 منزل فى غرب كردفان جراء السيول

قال مدير الإدارة العامة للإصلاح والسجون بالسودان، اللواء حاتم النور، إن السيول التى ضربت مدينة النهود فى ولاية غرب كردفان، أمس الثلاثاء، أحدثت أضرارا بالغة بسجن المدينة، حيث انهارت 3 عنابر رئيسية داخله. وأضاف النور، فى تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أن إدارة السجن تمكن...

قالت الصحف »

صحيفة: "حزب الله" موجود في اليمن... وهذه المهام التي يديرها

كشفت دورية "انتليجينس أونلاين" الفرنسية الاستخباراتية، عن تواصل بين جماعة "أنصار الله" في اليمن و"حزب الله" اللبناني في كل ما يتعلق بإدارة الحرب في اليمن. ونقلت الدورية الفرنسية، عن مصادر استخباراتية ومسؤولين رفيعي المستوى في حزب الله، أن "ناصر أخضر هو مسؤول التواصل بي...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass