• بلدة معركة تشهد جيلا جديدا من المقاومة: الإشارة إلى الفاسد جريمة... إلّا الزعيم!
  • عون: التحدي الأصعب للبنان هو أزمة النازحين السوريين لأن المجتمع الدولي مصر على ربط عودتهم بالحل السياسي في سوريا
  • السنيورة: موقف ترامب من الجولان يطيح بكل مبادرات السلام
  • خامنئي يرسم صورة معتمة لحال الاقتصاد الإيراني
  • دمشق: الجولان سيبقى عربياً وسورياً .. أبوالغيط: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان باطل قانونياً
  • رئيس الوزراء العراقي يعلن الحداد .. أكثر من 85 قتيلاً بغرق عبارة في نهر دجلة
  • ترمب يعلن نيته الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان..وواشنطن تعتزم الإعلان قريباً عن رؤيتها لحل الدولتين
  • النهار: بومبيو في بيروت على صفيح ساخن
  • الاخبار: عون: لا مانع من زيارة دمشق
  • اللواء: حقيبة الزائر الأميركي: عقوبات جديدة وتهديدات إسرائيلية للحكومة! عون يخترق الحصار الأميركي بلقاء بوتين الثلاثاء .. وأول جلسات لجنة الكهرباء اليوم

البناء: الرياض محاصرة بتصفية الخاشقجي... وفيديوات تركية تضع السعودية في قفص الاتهام

10/11/2018

لم تعد الرواية السعودية عن اهتمامها بمصير جمال الخاشقجي موضوع تداول. فالموقف الدولي الجامع بات عنوانه أنه ليس مقبولاً أن تطلب السعودية أدلة إدانتها، بل عليها هي أن تقدّم أدلة براءتها، لأن الخاشقجي قد ثبت دخوله حياً إلى القنصلية السعودية في اسطنبول، ولا دليل على خروجه حياً منها. ومع التسريبات التركية لأشرطة فيديو تضع الرياض في قفص الإتهام حفلت الصحف الغربية الكبرى من الواشنطن بوست والنيويورك تايمز إلى الغارديان والفاينايشل تايمز وسواها بالتقارير والمعلومات والسيناريوات، وكلها تدور حول كيف قامت سلطات الرياض باستدراج الخاشقجي من واشنطن إلى اسطنبول ونصبت له فخاً هناك. تمّت تصفيته من خلاله. وقد عرض الأتراك أشرطة فيديو تظهر الأشخاص الذين تشتبه أنقرة في أنهم من قاموا بتصفية الخاشقجي، وكيفية وصولهم صبيحة اليوم ذاته على متن طائرة خاصة وانتقالهم إلى القنصلية بسيارات دبلوماسية، ومغادرتهم بعد ظهر اليوم نفسه وبحوزتهم حقائب دبلوماسية غير قابلة للتفتيش، وأشرطة أخرى تظهر الحركة على باب القنصلية منذ دخول الخاشقجي، من دون أن يظهر أنه غادر القنصلية.


كرة الثلج التي تحاصر الرياض لم تحجب التطورات التي تشهدها تفاهمات سوتشي في تطبيق اتفاق إدلب، حيث أعلنت تركيا اكتمال تنفيذ المنطقة المنزوعة السلاح ضمن المهلة المتفق عليها، بينما أعلن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف أن الاكتمال يُتوقع إنجازه بعد خمسة أيام. وكشفت مصادر على صلة مباشرة بالوضع في إدلب عن تشاور تركي روسي، تشارك فيه دمشق بطريقة غير مباشرة حول كيفية التعامل مع الجماعات التي رفضت تنفيذ موجبات التفاهم، والتي تتمركز في منطقة جبل الزاوية، وجسر الشغور وينضوي أغلبها في جماعات متشدّدة، يرجّح أن تفشل أنقرة في إقناعها بالالتزام بالخروج من المنطقة، خصوصاً أن أغلب عناصر هذه الجماعات تنتمي لغير السوريين الذي شجّعهم على التفاعل الإيجابي مع التفاهمات مرسوم العفو الذي أصدره الرئيس السوري وشكل مصدر ارتياح عند الكثيرين من الراغبين بتسوية أوضاعهم بعدما بات واضحاً لهم أن لا أمل يُرتجى من مواصلة حمل السلاح.


لبنانياً، أمام هبات باردة وحارة في قضية تشكيل الحكومة، اختصر كلام رئيس مجلس النواب نبيه بري الموقف بقوله، "لا تقول فول ليصير بالمكيول"، خصوصاً بعد ما كان ما ظهر أنه تطور إيجابي في معالجة العقدة الدرزية سبباً وحيداً للتفاؤل، مع بقاء عقدة تمثيل النواب السنة العشرة خارج تيار المستقبل دون إحراز أيّ تقدّم، وتصاعد التجاذب حول عقدة تمثيل القوات اللبنانية، وإذ بالسجال بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، يندلع بلغة سقفها أعلى بكثير مما سجّله السجال بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية، بصورة صارت الدعوة للتهدئة أكبر وأهم من الدعوات لتسهيل تشكيل الحكومة، فمصطلح أحصنة طروادة الذي أورده جنبلاط تحوّل لمحور السجال تحت عناوين ومواضيع متعددة.


العقدة الدرزية الى المربع الأول…
لم تَصمُد موجة الإيجابية المتبادلة بين رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان طويلاً. فبعد الحديث عن تقدّم باتجاه حلحلة العقدة الدرزية، تجدّد السجال التصعيدي على جبهة الحزبين أعاد الأمور الى المربع الاول، ويبدو بحسب مصادر مطلعة في الحزب الديموقراطي أن رئيس الاشتراكي عندما شعر بأن مبادرة المير طلال تحظى بقبول مختلف الأطراف لا سيما الرئيسين ميشال عون ونبيه بري حاول تسعير التوتر الإعلامي لإجهاض المبادرة. الأمر الذي يؤكد بحسب المصادر وجود أيادٍ خارجية تتخذ من جنبلاط وسيلة لعرقلة تأليف الحكومة. وأوضحت المصادر الديموقراطية لــ"البناء" أن "جنبلاط يعطي تنازلات بالشكل لا بالمضمون وهدفه الإظهار للرأي العام بأنه يتنازل وأن العقدة في مكان آخر"، مذكرة بأن رئيس الاشتراكي كان يُصرّ على أنه هو مَن يسمّي الوزير الدرزي الثالث بالتوافق مع الرئيس بري من بين الوسطيين، لكن ليس هناك من شخصية سياسية درزية وسطية بعد الانتخابات النيابية". وأكدت المصادر أن "أرسلان مُصرّ على أن يكون الوزير الثالث من الحزب الديموقراطي ويمثل الخط السياسي الذي يمثله الحزب على المستويين الداخلي والاستراتيجي، حيث إن هناك خطين داخل طائفة الموحدين منقسمان حيال الوضع في سورية والصراع مع إسرائيل والمقاومة، الأول يمثله جنبلاط والثاني أرسلان، وبالتالي هناك إصرار عند أرسلان أن يمثلنا درزي من خطنا السياسي لا سيما في هذه المرحلة وفي المستقبل، حيث هناك محاولات خارجية لتغيير موقع الدروز في لبنان والمنطقة، حيث من المعروف أن أكثريتهم لا يؤديون خيارات جنبلاط السياسية". وأبدت المصادر استغرابها لتجاهل الرئيس المكلف سعد الحريري نقاش أرسلان كمعني بالعقدة الدرزية، متهمة الحريري بتعمد ذلك لإذكاء الصراع داخل الطائفة الدرزية لأهداف خارجية"، إلا أن مصادر كتلة ضمانة الجبل أشارت لـ"البناء" الى أن "العقدة الدرزية قطعت شوطاً باتجاه الحلحلة بعد موقفي جنبلاط وأرسلان لكن يبقى على الرئيس الحريري أن يدور الزوايا ويوزع الحقائب بشكل عادل متوقعة تأليف الحكومة خلال عشرة أيام". في المقابل أكدت أوساط مطلعة على موقف عين التينة لـ"البناء" أن المخرج المطروح هو شخصية وسطية لا اشتراكية ولا ديمقراطية مع حسم استبعاد النائب أرسلان".


وأشار جنبلاط في حديث على وسائل التواصل الاجتماعي، الى "ان الدعوة الى التسوية مطلوبة من جميع الفرقاء، لكن حذار ان يُفسّرها البعض اياً كان انها تنازل عن الثوابت، وعلى هذا لن نقبل بأحصنة طروادة جديدة في الوزارة المقبلة". ولفت الى "ان هذا التوضيح ضروري لاسكات اصوات النشاز ونعيق البوم". ويقصد جنبلاط هناك بحسب مصادر الاشتراكي أن أرسلان هو حصان العهد والتيار الوطني الحر للدخول الى البيت الدرزي والتدخل بشؤونه، ورد ارسلان على جنبلاط قائلاً عبر تويتر "نؤيد الدعوة الى تسوية من دون التنازل عن الثوابت وعدم القبول بأحصنة طروادة تعطي العهد وما يمثل من طرف اللسان حلاوة وتروغ منه كما يروغ الثعلب". ومن عين التينة أكد عضو اللقاء الديموقراطي النائب اكرم شهيب أنه "عندما يصبح الكل جاهزاً لتقديم تنازلات لولادة الحكومة "يحكوا معنا". وانتقل التوتر من القيادتين الى مستوى الحزبين، حيث ردّ مصدر مسؤول في الحزب الإشتراكي على أرسلان بالقول: "إذ نتفهم الانشغالات الاستراتيجية للأمير طلال في شؤون وشجون المنطقة وتطوراتها، ونعلم حرصه على المبادئ السامية والأخلاقيات الإنسانية إلا أننا نذكره بتسليم المتهم أمين السوقي". وعاد الحزب الديمقراطي ورد على لسان مصدر قيادي فيه، بالقول: "طبعاً يا وليد بيك لا ننكر مدى بعد نظركم ونصائحكم للعالم أجمع، ومدى صوابية خياراتكم الكونية، والدرزية جزء صغير منها، وهدر الدماء تفصيل عابر، إلاّ أننا ندعوكم الى إقفال الزنزانة رقم 3 في المختارة، وكم من خاشقجي زارها". وقالت مصادر الحزب لـ"البناء" إن "الزنزانة التي تحمل الرقم 3 معروفة في الأوساط الشعبية في الجبل كما يعرفها الأمنيون، ومهمتها اعتقال كل من يُغضِب البيك وممارسة أساليب التعذيب بحقه. وهذه الزنزانة مازالت قائمة حتى الآن"، الأمر الذي يشكل إخباراً للنيابة العامة ويدعوها للتحقق من هذا الأمر إن صح والذي يُعد انتهاكاً للحريات العامة ولحقوق الانسان.


الخلاف العوني القواتي إلى الجامعات…
على صعيد العقدة القواتية، لم يسجَّل أي تقدم وسط تمسك القوات بشروطها 4 وزراء مع 4 حقائب، لكن الجديد هو انتقال الخلاف السياسي بين التيار الوطني الحر والقوات الى حرم الجامعات، مع مخاوف من انتقاله الى الشارع، حيث وقع أمس إشكال في الجامعة اليسوعية بين مجموعة من طلاب التيار وطلاب من القوات تطور الى تضارب بالأيدي والعصي على خلفية لافتات حزبية تدخلت إثرها القوى الأمنية لفض الخلاف.


وأوضح قطاع الشباب والرياضة في التيار في بيان أن "الخلاف وقع اثر قيام احد الشباب من غير المنتسبين إلى التيار باستبدال صورة للرئيس بشير الجميل موضوعة على إعلان تستعمله القوات اللبنانية لدعم ترشيح طلابها في انتخابات الجامعة اليسوعية بصورة مسؤول طلاب التيار في حرم هوفلان نويل عبوش دون علمه".


وعلقت مصادر نيابية في التيار الوطني الحر على الإشكال مشيرة لـ"البناء" الى أن "الإشكال لا يتعدى كونه خلافاً طلابياً داخل حرم الجامعة ولن يتطور الى أكثر من ذلك"، مستبعدة أن تنتقل الاشكالات الى الشارع مجددة تمسك التيار بالمصالحة المسيحية أما الخلاف السياسي. فهو أمر مشروع في بلد ديمقراطي كلبنان ولا يجوز أن ينعكس اي خلاف حكومي او سياسي على الأرض، اذ إن المصالحة شكلت ارتياحاً لدى الشارع المسيحي الذي لا يريد العودة الى مراحل التشنج مهما كان الثمن". ولفتت الى أنه وبعد تأليف الحكومة سنمارس سياسة الانفتاح على جميع الأطراف السياسية، لأن البلد وحجم الأزمات تحتاج تعاون الجميع".


وعن رد الحريري على باسيل بأنه لن يقبل التكليف إن اعتكف، لفتت الى أننا "فريق سياسي كغيرنا من الأطراف ولنا الحق في التعبير عن موقفنا ومقاربتنا لعملية تأليف الحكومة، حيث ان رئيس التيار قدم اقتراحات تتضمن معياراً موحداً بهدف تسهيل التأليف، لكن مسؤولية التأليف تقع على عاتق الرئيس المكلف بالتشاور مع الرئيس عون"، وجددت تمسكها بحكومة الوحدة الوطنية "منسجمة مع عملية الاصلاح ومكافحة الفساد والنهوض بالوطن".


وعما اذا كان اللقاء المرتقب بين رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس القوات سمير جعجع موجه الى التيار، رأت المصادر أن "هذا اللقاء ليس موجهاً ضدنا ومن حق اي طرف التحالف مع الآخر لكن بما يصب الاستقرار الداخلي". ونقلت المصادر عن الرئيس عون أنه "لن يقبل بحكومة مشلولة قبل ولادتها وبالتالي لن يسمح بأن تمارس بعض الاطراف السياسية سياسة الكيدية وتعطيل مشاريع العهد"، مشددة على "التمسك بالتسوية الرئاسية مع الحريري".


بري: "لا تقول فول تيصير بالمكيول"
وعلق رئيس مجلس النواب نبيه بري على موضوع الحكومة بالقول: "تجارب تأليف الحكومات علمتني أن "ما تقول فول تيصير بالمكيول". واعتبر أن "الأوان قد آن ليتحمل الجميع مسؤولياتهم لحسم الموضوع الحكومي عبر التواضع في التعامل مع عملية التشكيل في ظل وضع اقتصادي دقيق للغاية"، وشدد بحسب زواره على أن "البرلمان سيستمر بتحمل مسؤولياته والقيام بدوره معلناً عن عقد جلسة تشريعية قبل نهاية الشهر الحالي". ونقل زواره عنه لــ"البناء" أن "ما تم تداوله حتى الآن مجرد أفكار واقتراحات وليست حلولاً جاهزة لتترجم عملياً في صيغة حكومية جاهزة، مشيراً الى أن "كلام رئيس الجمهورية عن تأليف حكومة قبل حلول العام الثاني على ولايته يحمل ايجابيات على صعيد تقديم تنازلات من قبل الجميع لتسهيل التأليف".


وعلى خط الكهرباء التقى الرئيس بري وزير الطاقة سيزار ابي خليل الذي شرح له ما يعترض القطاع من معوقات في ظل ارتفاع سعر البترول عالمياً وجرى الاتفاق على خطوات عدة ستتم متابعتها في مجلس النواب ومع وزير المال علي حسن خليل الذي أكد أن "فتح أي اعتماد يحتاج إلى قانون وسلفة الخزينة تأخذ مجراها وفق الأصول في البرلمان".


وعلى صعيد أزمة المولدات الكهربائية وما أُثير حول إيداع المشتركين مئة ألف ليرة أمانة لدى أصحاب المولدات، أوضح وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رائد خوري في حديث تلفزيوني إلى انه "من حق الناس ان يشعروا بنوع من الاستغلال من قبل أصحاب المولدات لأنهم يهددونهم أنه في حال لم يدفعوا التأمين فسيقطعون عنهم الكهرباء ولكن أقول للناس أن كل مشترك لسنتين مع صاحب المولد نفسه لا يدفع تأميناً".


أما في أزمة النزوح فأعلن المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم ان "عدد اللاجئين السوريين في لبنان يبلغ نحو 1,3 مليون شخص، فيما بلغ عدد اللاجئين العائدين الى سورية نحو 50 ألفاً". وعن المبادرة الروسية لتأمين عودة اللاجئين السوريين فأوضح ان "الامن العام اللبناني شريك رئيسي في هذه المبادرة، وعلى تواصل مباشر مع المعنيين بملف اللاجئين، ومن المبكر الحديث عن مدى زمني لتطبيق المبادرة المذكورة لأن خطة العمل مع الجانب الروسي لم تكتمل بعد"، منوهاً الى انه "تم الاتفاق في الإطار العام مع الروس على النقاط الأساسية، وتبقى هناك تفاصيل لوجستية وغيرها يجري العمل عليها قبل بدء تنفيذ الخطة".

'


الرئيسية »

ترمب يعلن نيته الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان..وواشنطن تعتزم الإعلان قريباً عن رؤيتها لحل الدولتين

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس أن على الولايات المتحدة الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي استولت عليها الدولة المحتلة من سوريا وضمتها إليها في خطوة لا يعترف بها المجتمع الدولي. وغرد ترمب على تويتر قائلا "بعد 52 عاما حان الوقت لكي تعترف إسرائيل ب...

العربي »

اليمن يقدم رسالة احتجاج بسبب تجاوز المبعوث الدولي لمهامه

احتجت الحكومة اليمنية لدى الأمم المتحدة على تجاوز المبعوث الدولي، مارتن غريفيث مهامه في البدء بمناقشة إجراءات تطبيق تفتيش السفن في موانئ الحديدة بدلا عن جيبوتي. يأتي الاحتجاج، بعد لقاء جمع الانقلابيين الحوثيين بمجموعة من الموظفين الأمميين يمثلون آلية الأمم المتحدة للتح...

الدولي »

خامنئي يرسم صورة معتمة لحال الاقتصاد الإيراني

رسم المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي صورة كئيبة لحال الاقتصاد الإيراني، في اعتراف بوضع بلاده المأزوم نتيجة العقوبات الأميركية المفروضة عليها. وأعلن خامنئي، الخميس، أنّ الصعوبات الاقتصاديّة التي يواجهها الإيرانيون تُمثّل المشكلة الأساسيّة الأكثر إلحاحا في الب...

مع الحدث »

غدا.. نيوزيلندا كلها ترتدي الحجاب تضامنا مع المسلمين

لا تتوقف مظاهر التضامن والدعم من السلطات أو المواطنين في نيوزيلندا للمسلمين بالبلاد، بعد أيام من مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش، قبل أيام، التي أودت بحياة أكثر من 50 مصليا. والخميس أعلن عن دعوة عامة للنيوزيلنديين، ذكورا وإناثا، لارتداء الحجاب غدا الجمعة، لإظهار ...

مقالات »

المخدرات.. منفذها إيران لا الأرجنتين

رشيد الخيون - صار العراق ساحة لتُّجار المخدرات، ولا تنشط مثل هذه التجارة الضَّارة إذا لم تكن لها حماية مقتدرة. فالقوى التي تعلن عن منع المشروبات الرُّوحية، تروج لتصريف المخدرات، بل إن تجارة المشروبات في الأسواق السِّرية محمية من قِبلها، تتقاسم مراكز النفوذ ببغداد وبقية ...

أضواء ومواقف »

دمشق: الجولان سيبقى عربياً وسورياً .. أبوالغيط: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان باطل قانونياً

نددت الحكومة السورية اليوم الجمعة، بتصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال فيها إن الوقت قد حان للاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان، وأكدت أن الشعب السوري "أكثر عزيمة وتصميماً وإصراراً على تحرير هذه البقعة الغالية من التراب الوطني السوري بكل الوسائل المتاحة". وفي...

أقتصاد وأعمال »

مصر ترفع قيمة الرسوم على المسافرين عبر مطاراتها

قررت السلطات المصرية امس الثلاثاء رفع الرسوم التي يتم فرضها على المسافرين وبشكل غير مباشر عبر مطاراتها اعتبارا من نوفمبر المقبل. وصرح مصدر مسؤول بوزارة الطيران المصرية بأن القرار الصادر بشأن زيادة الرسوم المقررة والتي يتم تحصيلها بشكل غير مباشر عن كل راكب يسافر على الط...

تكنولوجيا »

مايكروسوفت تطلق "النظارة الخارقة".. والمواصفات مذهلة

عرضت شركة "مايكروسوفت" نظارتها الذكية "هولولينس 2"، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات مؤتمر الجوال العالمي، والذي ينعقد في برشلونة حتى 28 فبراير. وتعد النظارة الأولى التي تطلقها الشركة منذ إصدار أول نموذج منها قبل 3 سنوات. وتعليقا على الإصدار الجديد، قالت نائب رئيس مايكروس...

سياحة »

"محمية الشوف" تستضيف الهيئة السعودية للحياة الفطرية ...والبخاري يؤكد إستعداد المملكة تقديم المزيد من الدعم

استضافت محمية أرز الشوف وفدا من الهيئة السعودية للحياة الفطرية، بمشاركة وزير البيئة فادي جريصاتي والسفير السعودي لدى لبنان وليد البخاري، إلى جانب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط وعقيلته نورا وشخصيات. وهدف اللقاء إلى وضع خطة للتعاون بين كل من المحمية والهيئة ا...

صحة وجمال »

رجيم لإنقاص الوزن 4 كلغم.. في 3 أيام فقط!

ترغب كل امرأة تعاني من الوزن الزائد في الحصول على جسم رشيق من دون دهون متراكمة، ولتحقيق ذلك لا بد من اعتماد نظام غذائي صحي. ويمكن لكلّ امرأة أن تطلع على هذا الرجيم الذي يمكنها تطبيقه لمدة ثلاثة أيام، وسيساعدها على خسارة 4 كلغم في هذه المدّة القصيرة. وفيما يلي الرجيم: ...

ثقافة وفنون »

مجتمع بيروت السينمائي اختتم فصل المهرجانات بتوزيع الجوائز

اختتم "مجتمع بيروت السينمائي"، الدورة الثانية لمهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة والأولى لمهرجان بيروت الدولي لسينما الطفل والعائلة، خلال احتفال توزيع تسع جوائز من أصل 80 فيلما محليا وعالميا، في صالات Grand Cinemas - ضبيه، في حضور المخرجين المحليين والعالميين المشاركين،...

منوعات »

ملايين فراشات "بشورة الصيف" تزين سماء الشمال وعكار خلال سفرها مع بدء الربيع

سجل اليوم، في مختلف المناطق الشمالية والعكارية بشكل خاص، عبور ملايين الفراشات من نوع "فانيسا كاردوي، أسرابا متجهة من الشرق باتجاه الغرب، مع بدء موسم الربيع. ويطلق على هذه الفراشات الاسم الشعبي "بشورة الصيف"، وهي داكنة اللون، تلون كل جانب من جانحيها خطوط وبقع ملونة. وهذ...

العالم في صورة »

مهرجان "لومينارياس" للأحصنة

بيناريس"، شمالي غرب مدريد الإسبانية، انطلاق مهرجان "لومينارياس"، الذي يركض فيه الحصان تلو الآخر وعليه فارسه، فوق مواقد النار. ...

الإعلانية »

15 in 1 - Full Package Security Systems

Professional Quality DVR with 4 800TVL Special Design Compact Cameras, Full D1 Triplex (Recording/Viewing/Playback), Free Center Monitoring Station Software to Manage and view up to 256 DVRs Compatible Windows XP, Vista, 7 and 8, Free Cloud access via mobile (No need fo...

تكنولوجيا »

وسائل التواصل الاجتماعي والخديعة الكبرى

تفاعلت قضية الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تعتزم السلطات التنفيذية في نيويورك إجراء تحقيق في نتائج التقرير الاستقصائي الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، الأحد، حول هذه القضية. وفي الأثناء، يبدو أن الشركات التي تروج وتقدم خدمات "الحسابات المزيفة"، التي...

صحة »

علماء يكتشفون حلقة في الحمض النووي تدمر السرطان

كشف بحث طبي جديد عن حلقة في الحمض النووي للإنسان، تلعب دورا فعالا في منع الإصابة بمرض السرطان القاتل. ووجد فريق علماء من معهد أبحاث السرطان في لندن أن هذه الحلقة المسماة بـ "كوهيسين" Cohesin تساعد على إيقاف نسخ الحمض النووي عندما يتضرر بشدة. ووجد الباحثون أيضا أنه عند...

جمال »

أزياء السبعينات تعود بقوة

شهد أسبوع باريس للأزياء الذي اختتم يوم 5 آذار الجاري عودة تصاميم أزياء السبعينيات من القرن الماضي، عبر تشكلية متنوعة من السراويل والفساتين التي تجسد الموضة في تلك الحقبة. وهناك تفسير منطقي ورياضي لسبب عودة أزياء السبعينيات في أسبوع الموضة في باريس، حيث يقول الخبراء إن ا...

لبنان »

بلدة معركة تشهد جيلا جديدا من المقاومة: الإشارة إلى الفاسد جريمة... إلّا الزعيم!

تحت عنوان "كلهم فاسدون عدا الزعيم"، شنّت إحدى الحاضرات لندوة حول "دور المرأة في الحياة السياسية وفي كشف الفساد" هجوما على النائبة بولا يعقوبيان التي كانت ضيفة الندوة إلى جانب الكاتبة غيدا ضاهر خليفة، والصحافي خضر حسان، والتي أقيمت في بلدة معركة قضاء صور في منزل الشهيد ع...

فلسطين »

مقتل جنديين إسرائيليين بهجوم على مستوطنة بالضفة

قتل جنديان إسرائيليان، الأحد، بعملية إطلاق نار على مفترق مستوطنة إرئيل قريب مدينة سلفيت بالضفة الغربية،. ووصل شاب فلسطيني إلى مفترق المستوطنة، حيث طعن جنديا إسرائيليا وقتله، وسلب سلاحه وأطلق النار على الجندي الآخر وأصابه قبل أن يموت متأثرا بجراحه، ثم انسحب من المكان وأ...

سوريا »

الحياة: بريطانيا تجمع الأدلة حول هجمات النظام السوري بالسلاح الكيماوي

قالت مصادر مطلعة على موقف الحكومة البريطانية في بيروت إن لندن تجمع الأدلة حول انتهاكات النظام السوري للقوانين الدولية في الهجمات التي سبق أن نفذها على شعبه، بما فيها استخدام السلاح الكيماوي الذي أكدت المنظمة الدولية لحظر الأسلحة الكيماوية قبل أسبوعين، وجود أدلة على استخ...

مصر »

السيسي يعقد اجتماعا هاما مع كبار قادة الجيش والشرطة

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم الجمعة، اجتماعا هاما مع كبار قادة القوات المسلحة والشرطة، تناول تطورات الأوضاع محليا وإقليميا. وذكرت الرئاسة المصرية أن الاجتماع تناول الأوضاع الأمنية شمالي سيناء وتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية. وأشاد السيسي بما...

العراق »

رئيس الوزراء العراقي يعلن الحداد .. أكثر من 85 قتيلاً بغرق عبارة في نهر دجلة

قُتل 85 شخصاً على الأقل امس (الخميس) فضلاً عن فقدان آخرين إثر غرق عبارة تقل عائلات وسط نهر دجلة في مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق شمال البلاد. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن إن {عدد الضحايا بلغ 85 أغلبهم نساء وأطفال، وعدد الأشخاص الذين تم إنقاذهم ب...

الخليج العربي »

الجبير: حل أزمة سوريا يعني انسحاب إيران وميليشياتها

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، إن حل الأزمة السورية سيؤدي إلى انسحاب القوات الإيرانية وميليشياتها. وأضاف الجبير في كلمته أمام مؤتمر المانحين لسوريا المنعقد في بروكسل، أن هناك إجماعاً على بدء العملية السياسية في سوريا بعد تشكيل اللجنة الدستورية. ...

أفريقيا »

مصر مستعدة لنقل خبرتها الأمنية إلى الصومال

أعربت مصر عن استعدادها لتقديم خبراتها الأمنية إلى دولة الصومال، في إطار تعميق التعاون بين البلدين، ومواجهة الأخطار، وذلك خلال استقبال وزير الداخلية المصري محمود توفيق نظيره الصومالي محمد أبو بكر إسلو والوفد المرافق له، في القاهرة. وتعاني الصومال من تمركز جماعات مسلحة ...

قالت الصحف »

النهار: بومبيو في بيروت على صفيح ساخن

تتجه الانظار اليوم الى زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو لبيروت التي تستمر ليومين وتنظر اليها الأوساط الديبلوماسية المعنية كاحدى أكثر زيارات المسؤولين والموفدين الاميركيين اثارة للتعقيدات وحتى المخاوف، نظراً الى الطابع المتشدد لمواقف الادارة الاميركية الحالية من ...

Copyright © 1998 - 2016 - All Rights Reserved Alhadass